اعلان

محافظ الدقهلية يزور مديرية الصحة لاستعراض أوضاعها

كتب : عمروعلى

استعرض الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية عرض الموقف التفصيلي لاوضاع مديرية الصحة اليوم الثلاثاء، بديوان المديرية، وأكد أن أول ملف وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالارتقاء به هو الصحة حرصًا منه على توفير الراحة والرعاية للمواطنين.

وأشار محافظ الدقهلية إلى أن المريض في حاجة لمن يخفف عنه الآلام ولو بكلمة او ابتسامة وعلينا بذل كل الجهود لتوفير الرعاية والعناية الصحية لجميع المرضى والمترددين على المستشفيات، وتوفير أماكن تليق بأهلنا في جميع المستشفيات والوحدات الصحية.

وأوضح الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية أنه تعمد ان تكون اول زيارة له لمديرية الصحة لأهمية العمل الذي تقوم به في تنظيم الرعاية والعناية الصحية للمواطنين، مضيفًا أننا نريد توفير خدمة تعكس صورة راقية عن المستشفيات وجهودها مشيرا إلى أن التنافسية تخلق الابداع والتميز.

وطلب محافظ الدقهلية من الدكتور سعد مكي بعرض دراسة لاقامة محارق مركزية لحرق النفايات الطبية لعدد من المستشفيات فيها،واستعرض وكيل وزارة الصحة بالدقهلية الوضع على مديرية الصحة وعرض عدد المستشفيات والأطباء والوحدات الصحية وعدد العمليات.

ووجه الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية بتجهيز كافة بيانات المستحقين للتأمين الصحي الشامل لنكون على استعداد بالمطلوب لعدم تضييع الوقت والتنفيذ الفوري.

اقرأ أيضا: محافظ الدقهلية خلال جولته بمستشفى المنصورة: توفير كافة أنواع العلاج للمرضى

وزار الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الثلاثاء، مستشفى المنصورة العام الجديد "الدولي" وكان في استقباله الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة والدكتور أشرف البدراوي مدير المستشفى، وتفقد محافظ الدقهلية عددًا من الأقسام بالمستشفى للاطمئنان على مستوى الخدمة الطبية المقدمة للمرضى والمترددين على المستشفى، وشملت أقسام الإفاقة والملاحظة والمعمل البكتريولوجي وغيرها.

وتفقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية كذلك قسمي الأشعة المقطعية والرنين المغناطيسي وأكد على ضرورة الصيانة الدورية لها والحفاظ عليها من أجل صالح المرضي.

وأكد محافظ الدقهلية خلال تفقده مطبخ المستشفى على ضرورة ضمان سلامة وجودة الغذاء المقدم للمرضى مشيرا إلى أنه لابد من توخي الحرص عند توزيع الوجبات على كل قسم، وتفقد محافظ الدقهلية صيدلية المستشفى وأكد على أهمية توافر كافة أنواع العلاج اللازم للمرضى وعدم تحميلهم أعباء مالية في تلقي العلاج الذي توفره الدولة لهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«فيتش» تتوقع ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي بمصر 13 مليار دولار في هذا الموعد