اعلان
اعلان

مصرفيون يتوقعون تراجع سعر الدولار إلى 15.5 بحلول 2020

 سعر الدولار
سعر الدولار

تشهد الفترة الجارية تراجع سعر صرف الدولار أمام الجنيه لأقل من 16 جنيهًا وسط توقعات بمزيد من الإنخفاض في المرحلة المقبلة أو في الربع الأول من 2020.

من جانبه توقع هاني أبو الفتوح الخبير المصرفي، أن يشهد

سعر الدولار في العام القادم ليكون التداول في مستوى 15.80 و 16 جنيه مدفوعا بنمو الاحتياطي النقدي الأجنبي وسعر الفائدة على الجنيه المصري، مع التوقعات القوية باستمرار التحسن في السياحة الخارجية وتحويلات المصرين في الخارج.

أشار إلى أن تأثير انخفاض سعر الدولار على الأسعار، سينعكس على أسعار السلع المستوردة بانخفاض طفيف ، الا ان ذلك مرتبط بما يقره المستوردين والمصنعين في ترجمة انخفاض تكلفة الاستيراد على تسعير السلع المستوردة والمنتج النهائي.

وفي ذات السياق أكد الدكتور إسلام جمال الدين شوقي الخبير الاقتصادي، انه من المتوقع أن يصل سعر الدولار قبل نهاية العام الجاري إلى مستوى 15.90 جنيه، لافتا أن العام الجديد سيكون بداية انخفاض إلى بين 15 و15.5 جنيه وذلك خلال الربع الأول من 2020.

من جانبه صرح أحمد شوقي، تحسن قيمة الجنية أمام الدولار الأمريكي خلال العام المقبل، لينخفض بمعدلات أكبر تمهيداً للوصول إلى السعر العادل للدولار خلال الأعوام القليلة المقبلة .

أضاف، أن ذلك والتي ستنعكس بشكل رئيسي على تحسين الأوضاع الداخلية وبدء تحسن في جودة السلع والخدمات واسعارها و التي ستساهم بشكل رئيسي في تحسن القوة الشرائية للجنية المصري وتحسن الوضع الاقتصادي بالدولة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التنظيم والإدارة: مسابقة 18 ألف معلم مادة في يونيو المقبل