اعلان

الطب البيطري يعلن استعداداته لتنشيط الوحدات

كتب : عمروعلى

أعلنت مديرية الطب البيطري بالدقهلية تنشيط أعمال الوحدات البيطرية بالمحافظة، وذلك خلال اجتماع مع رؤساء أقسام الرعاية بالإدارات الخارجية والأطباء مفتشي الوحدات لمناقشة احتياجات الأطباء العاملين بالوحدات من الأدوية والمعدات وأدوات الجراحة.

وأوصت المديرية بعدم التهاون في أي وحدة ليست بها اكتفاء من الأدوية أو أدوات الجراحة أو أي جهاز مطلوب، ولا سيما الأدوية اللازمة لعمل الطبيب حتى يتم طلبه من خلال المناقصات أو الممارسات طبقًا للقانون دون أي مصلحة سوى تيسير العمل على الطبيب والمربي. 

كما أعلنت المديرية عن التنسيق مع المجتمع المدني بالمشاركة في توفير مبان وقطع أرض تخصص للطب البيطري لإنشاء وحدات بيطرية جديدة مثل وحدة منية محلة الدمنة والزهيري وطنيخ وبشمس وكفر الأمير وغيرها. 

كما تم التنبيه علي جميع مديرى الإدارات برفع مذكرات بالبنية التحتية لكل وحدة لعمل اللازم من الصيانة أو الإحلال حيث تم إدراج كل من وحدة شربين والدرافيل وسنفا ضمن الخطة الاستثمارية بالمحافظة.

اقرأ أيضًا.. محافظ الدقهلية يزور مديرية الصحة لاستعراض أوضاعها

واستعرض الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية عرض الموقف التفصيلي لأوضاع مديرية الصحة، أمس الثلاثاء بديوان المديرية، وأكد أن أول ملف وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالارتقاء به هو الصحة حرصًا منه على توفير الراحة والرعاية للمواطنين.

وأشار محافظ الدقهلية إلى أن المريض في حاجة لمن يخفف عنه الآلام ولو بكلمة او ابتسامة وعلينا بذل كل الجهود لتوفير الرعاية والعناية الصحية لجميع المرضى والمترددين على المستشفيات، وتوفير أماكن تليق بأهلنا في جميع المستشفيات والوحدات الصحية.

وأوضح الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية أنه تعمد أن تكون أول زيارة له لمديرية الصحة لأهمية العمل الذي تقوم به في تنظيم الرعاية والعناية الصحية للمواطنين، مضيفًا أننا نريد توفير خدمة تعكس صورة راقية عن المستشفيات وجهودها، مشيرًا إلى أن التنافسية تخلق الإبداع والتميز.

وطلب محافظ الدقهلية من الدكتور سعد مكي بعرض دراسة لإقامة محارق مركزية لحرق النفايات الطبية لعددٍ من المستشفيات فيها، واستعرض وكيل وزارة الصحة بالدقهلية الوضع على مديرية الصحة وعرض عدد المستشفيات والأطباء والوحدات الصحية وعدد العمليات.

ووجه الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية بتجهيز كافة بيانات المستحقين للتأمين الصحي الشامل لنكون على استعداد بالمطلوب لعدم تضييع الوقت والتنفيذ الفوري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً