اعلان

بعد هجرها 8 أعوام.. تحويل عبارة "دندرة1" إلى أول قاعة أفراح نيلية متحركة في قنا (فيديو وصور)

تعتبر محافظة قنا، من أكبر محافظات صعيد مصر، ورغم ذلك هي المحافظة الوحيدة المحرومة من الخدمات الترفيهية، وبعد عدة مطالبات من الأهالي من سنوات عديدة بوجود قاعة أفراح بسعر مناسب وتكون نيلية مثل بقية المحافظات، قرر اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا السابق، بتحويل عبارة "دندرة 1" إلى أول قاعة أفراح نيلية متحركة داخل محافظة قنا، وذلك بعد موافقة الوزارة.

تحويل عبارة "دندرة1" إلى أول قاعة أفراح نيلية متحركة في قنا

قال حمدي إبراهيم، رئيس تاني للعبارة، أنه بدأ منذ أيام العمل في تجهيز العبارة "دندرة 1" لتحويلها إلى قاعة أفراح نيلية داخل المحافظة،موضحًا أن تلك العبارة تمت صناعتها في شركة عثمان أحمد عثمان، المقاولون العرب، بالمعصرة في القاهرة، عام 2010، بتكلفة 4 مليون ونصف، وتم تسليمها إلى محافظة قنا في عام 2011، وذلك لتكون معبر نهري بين مركزي "قوص ونقادة" في الجنوب، ولكن إنشاء محور الشهيد باسم فكري، لغة فكرة المعبرة النهري لوجود كوبري لخدمة تنقل المواطنين.

اقرأ أيضًا."إعاقتهم سبب سعادتهم".. رحلة كفاح الأشقاء الثلاثة وعودة أبصارهم بعد 30 عامًا من الظلام.. جابر: "سألتحق بكلية الحقوق وأحقق أحلامي" (صور)

تحويل عبارة "دندرة1" إلى أول قاعة أفراح نيلية متحركة في قنا

وأضاف أن تم وضع العبارة "دندرة1" فترة أمام فندق بسمة ومن ثم تم نقلها إلى قوات المسطحات النهرية، حتى تم نقلها لكورنيش قنا، للبدء في تجهيزها لتصبح أول قاعة أفراح نيلية متحركة داخل محافظة قنا، بعد هجرها 8 سنوات متتالية، وحاليًا يتابع اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا تجهيزها بإستمرار.

تحويل عبارة "دندرة1" إلى أول قاعة أفراح نيلية متحركة في قنا

كما ذكر أيضًا أنه تم تعيين 6 أفراد للعمل عليها، بحيث تكون تابعة للمحافظة ذاتها، وتحت إشراف مدير الشئون المالية والإدارية بالمحافظة، وأنه جاري تجهيزها من دهانات وتوفير النواقص حتى تكون قاعة متكاملة، معلنًا أنه سوف يتم افتتاحها بداية من العام الميلادي الجديد، ليتم استخدامها في إقامة المؤتمرات الواسعة حيث أن تكفي ل 500 فرد، والخروج للرحلات إضافة إلى تأجيرها قاعة أفراح للمواطنين بسعر مناسب.

اقرأ أيضًا..بعد شطب الحمام العثماني من الآثار' الأهالي من المسئول على حماية أطفالنا من خطر تساقطه المستمر..الآثار ريحت بالها وقررت الشطب لتكلفة ترميمه الباهظة

وأضاف محمد أيمن، من محافظة قنا، أن هذه الفكرة فكرة هائلة لخدمة المواطنين، حيث أنه تعطي واجهة للمحافظة، وتعتبر نقلة حيوية في قنا، إضافة أن سعرها مناسب في استطاعة الشباب، عكس القاعات الخارجية بأسعارها المرتفعة، كما أن كل محافظات مصر بها قاعة نيلية سوى قنا لم يكن بداخلها تلك الفكرة إلا أن جاء مشروع تحويل العبارة وذلك أيضًا بعد إنشاء محور بديل لولا ذلك فالخدمات الترفيهية معدومة داخل المحافظة،. ذلك يجعل الشباب يلجأ للمحافظات الأخرى في بعض الخدمات.

وعبرت نور إبراهيم، عن سعادتها بإنشاء قاعة أفراح نيلية بقنا، وأن هذه خطوة إيجابية تخدم شباب المحافظة دون استغلال من قبل سماسرة القاعات، الذين يتنافسون عن ارتفاع أسعارها، كما تتمنى أيضًا أنه يتم تحديد معين لها يكون في استطاعة الشباب، من قبل اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، حتى لا يلجأون للخارج.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة تشيلسي ضد وست هام (4-0) في الدوري الإنجليزي اليوم (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووووول جاكسون