اعلان

6 توصيات لاجتماع الدورة العادية لمجلس الوزراء العرب للاتصالات

اجتماع الدورة العادية (46) لمجلس الوزراء العرب للاتصالات
اجتماع الدورة العادية (46) لمجلس الوزراء العرب للاتصالات

ترأس الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أعمال اجتماع الدورة العادية (46) للمكتب التنفيذي لمجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات والذي نظمته الأمانة الفنية لجامعة الدول العربية في الرياض.

حيث شهدت فعاليات الاجتماع طرح المقترح المصري بشأن تشكيل فريق عمل عربي للذكاء الاصطناعي، ووضع إطار مشترك لبناء القدرات ونشر الوعي بإيجابيات وسلبيات هذه التكنولوجيا وتأهيل الشباب للمنافسة على فرص العمل ذات الصلة. كما تم التطرق الى عدد من المقترحات لتنمية مجتمع الاتصالات والمعلومات في الوطن العربي خلال اجتماع مجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات

اجتماع الدورة العادية (46) لمجلس الوزراء العرب للاتصالات

واعتمد المجلس مجموعة من التوصيات تمثلت أبرزها فيما يلي:

1_ الموافقة على إنشاء فريق عمل عربي مؤقت لمؤشرات الاتصالات وتقنية المعلومات.

2_ الاتفاق على عقد الاجتماع (46) للجنة العربية الدائمة للاتصالات والمعلومات خلال الربع الثاني من عام 2020 بالتنسيق مع رئاسة اللجنة في مقر الأمانة العامة ما لم تتقدم احدى الدول العربية بطلب لاستضافته.

3_ الإعلان عن اختيار الرياض كعاصمة رقمية عربية لعام 2020.

4_ الموافقة على تشكيل فريق مكون من الأمانة العامة والمكتب الإقليمي العربي للاتحاد الدولي للاتصالات والمنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات ومن يرغب من الدول العربية لوضع آلية بمعطيات جديدة لاختيار العاصمة العربية الرقمية.

5_ الموافقة على تشكيل لجنة تنسيقية من الأمانات الفنية لمجالس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات والداخلية والعدل، والدول والمنظمات الراغبة في المشاركة لوضع آليات عمل مشتركة تخدم منظمة العمل العربي المشترك في مجال الأمن السيبراني.

6_ كما قام المجلس بالترحيب بمبادرة البريد المصري بإعداد تصميم الطابع التذكاري للعيد الماسي لجامعة الدول العربية.

حضر فعاليات اجتماع مجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات هولين زاو الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات، وبشار حسين مدير عام المكتب الدولي للاتحاد البريدي العالمي، والسفير كمال حسن علي الأمين العام المساعد للشئون الاقتصادية لجامعة الدول العربية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم