اعلان
اعلان

60 دقيقة.. كلاسيكو الأرض تعادل سلبي.. الريال يهدد وبرشلونة يتراجع دفاعيا

كلاسيكو الأرض
كلاسيكو الأرض

مرت 60 دقيقة على عمر المباراة التي تجمع بين برشلونة وريال مدريد بملعب كامب نو، ضمن مواجهات الجولة العاشرة مسابقة الدوري الممتاز.

وشهدت المباراة سيطرة متبادلة بين الفريقين، وفي أول محاولة هجومية أولى لأصحاب الأرض فريق برشلونة بدأت بتمريرة طولية عن طريق ليونيل ميسي باتجاه جوردي ألبا، المنطلق على الجبهة اليسرى خلف مدافعي فريق ريال مدريد والذي استقبل الكرة بتمريرة مباشرة باتجاه لويس سواريز، المتمركز بعيدا عن الرقابة الدفاعية داخل منطقة الجزاء إلا أن الكرة كانت غير متقنة بالشكل الكافي ومرت بسلام على مرمى الميرينجي.

اقرأ أيضا.. الشوط الأول.. التعادل السلبي يحسم مباراة ريال مدريد وبرشلونة في الدوري

في الدقيقة الحادية عشر من تلك المواجهة، تسديدة قوية من على حدود منطقة جزاء برشلونة عن طريق كريم بنزيما، إلا أن تير شتيجن نجح في التصدى للكرة ببراعة.

وفي الدقيقة 17، ركلة ركنية أولى لريال مدريد على يسار مرمى برشلونة، نفذت بمجموعة من التمريرات القصيرة أنهاها دانييل كارباخال بعرضية رائعة إلى داخل منطقة الجزاء حيث استقبلها المدافع الدولي الإسباني المتقدم سيرخيو راموس برأسية قوية كانت في طريقها لمعانقة شباك فريق برشلونة لولا التدخل في الوقت المناسب تماما من جيرارد بيكيه ونجاحه في إبعاد الكرة عن مرماه.

في الدقيقة 23، هجمة جديدة لصالح ريال مدريد من الجبهة اليسرى بمجموعة من التمريرات القصيرة أنهاها كريم بنزيمة، بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها المدافع الإسباني ولاعب برشلونة جيرارد بيكيه، بشكل رائع.

وفي الدقيقة 25، سدد كاسميرو، لاعب وسط فريق ريال مدريد، تصويبة صاروخية من خارج حدود منطقة جزاء برشلونة، تصدى لها الألماني تير شتيجن، ببراعة كبيرة وأخرجها إلى ركنية.

في الدقيقة 31، عرضية متقنة من الجبهة اليسرى إلى داخل منطقة جزاء ريال مدريد أبعدها الحارس ثيبوه كورتوا بشكل سئ للغاية أدى إلى وصول الكرة لليونيل ميسي المتمركز على حدود المنطقة والذي استقبل الكرة بتسديدة صاروخية في الشباك الخالية كادت أن تعلن عن الهدف الأول لولا تمركز سيرخيو راموس الرائع على خط المرمى ونجح في إبعاد الكرة في الوقت المناسب.

في الدقيقة 32، أتي الرد سريعًا من ريال مدريد بتسديدة صاروخية عن طريق فيدريكو فالفيردي من خارج حدود منطقة الجزاء مرت بشكل خطير للغاية بجوار القائم الأيسر لمرمى الحارس تير شتيجن.

وفي الدقيقة 38، تسديدة قوية عن طريق الدولي البرازيلي توني كروس لاعب ريال مدريد من على حدود منطقة الجزاء مرت بشكل بعيد نسبيا على القائم الأيسر للمرمى دون أي تهديد للحارس الألماني تير شتيجن.

وفي الدقيقة 40 من زمن المباراة، أرسل صانع الألعاب الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي تمريرة ساحرة للظهير الأيسر الدولي الإسباني جوردي ألبا داخل منطقة الجزاء سددها الأخير، لكنها مرت بجوار القائم الأيسر بسنتيمترات قليلة فقط.

وفي الدقيقة 44، سدد لاعب وسط ريال مدريد الدولي الأوروجوياني فالفريدي صاروخية على الطائر من على حدود منطقة الجزاء، لكن تير شتيجن حارس مرمى الفريق الكتالوني نجح في الإمساك بالكرة في النهاية.

وفي الشوط الثاني سيطر الريال على مجريات اللعب في وسط الملعب ومنطقة التحضير لشن إعصار أبيض من قبل الملكي بعدت هجمات خطيرة في الربع ساعة الأولى من الشوط الثاني.

يضغط الريال بعرض الكرة على حامل الكرة من قبل برشلونة ليشكل تهديد حقيقي على مرمى الفريق الكتالوني الذي استسلم للحصار الملكي وتراجع دفاعيا كاد أن يكلفه استقبال هدف في أكثر من هجمة خطيرة.

وأجرى فالفيردي مدرب برشلونة تغييرا في وسط الملعب لإعادة تصحيح الأوضاع وتخفيف الضغط من علي فريقه بنزول فيدال وخروج نيلسون سميدو.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الجمعة 29 مارس 2024 في البنوك والسوق السوداء