اعلان
اعلان

رئيس الوزراء: أصبحت هناك وفرة في الموازنة للإنفاق على الخدمات (فيديو)

الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء
كتب : أهل مصر

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال لقائه مع قناة "سكاي نيوز عربية"، إن المشكلة السكانية تمثل التحدي الأضخم في مصر، حيث إن الدولة مطالبة بخلق ما يقرب من مليون فرصة عمل سنويًا.

ولفت إلى أنه بالتواصل مع المؤسسات الدولية يتم طرح عليهم سؤالًا واحدا: "هل هناك دولة في العالم تحتاج إلى توفير كل عام مليون فرصة عمل جديدة؟.

وأضاف خلال حواره، أن القطاع الخاص لا يمكنه بمفرده توفير مليون فرصة عمل جديدة سنويًا، لذلك قررت الدولة الدخول بقوة في هذا الإطار من خلال المشروعات الكبيرة للبنية الأساسية، والمدن الجديدة، وقطاع التشييد وبناء الإسكان الاجتماعي لتوفير فرص عمل بحجم كبير.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن المواطن أصبح سعيدًا بتوفر شبكة طرق على مستوى رائع، وحل مشكلة انقطاع الكهرباء، وتوفير خدمة المياه بشكل أفضل، مشيرًا إلى أنه تم إطلاق هذا العام برنامج لرصف وإنارة كل الشوارع الداخلية، مؤكدًا أنه طبقًا لتعليمات الرئيس السيسي سيتم الانتهاء من رصف وإنارة كل الطرق في المدن القديمة والقرى خلال 3 سنوات.

وأكد رئيس الوزراء خلال حواره لـ"سكاي نيوز" أنه خلال عام واحد سيتم حل مشكلة المخلفات الصلبة والقمامة، من خلال عمل تغيير حقيقي يشعر به المواطن، وخفض كثافة الفصول في بعض المدارس، لافتًا إلى أنه أصبحت هناك وفرة في الموازنة للإنفاق على الخدمات المختلفة داخل الدولة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً