اعلان

القبس الكويتية: اتفاق سعودي قطري على 3 نقاط لحل الأزمة الخليجية

الملك سلمان وتميم بن حمد
الملك سلمان وتميم بن حمد

أفادت مصادر خليجية رفيعة أن هناك اتفاقيات جديدة لحل الأزمة الخليجية التي بدأت منذ يونيو 2017 مع قطر حيث أكدت أن هناك مفاوضات سعودية قطرية تجرى حاليًا لحل الأزمة الخليجية وأسفرت عن الاتفاق على 3 نقاط حتى الآن. بحسب ما أوضحت جريدة القبس الكويتية.

وأكدت المصادر الموثوقة والمتابعة لملف المفاوضات المستمرة منذ أشهر عدة لجريدة القبس الكويتية، أن الاتفاق الأول يتعلق بتهيئة الرأي العام لأجواء جديدة مختلفة عن الفترة الماضية تسودها فرصة إمكان التوصل إلى اتفاق بين الطرفين.

وأشارت المصادر إلى أن الاتفاق الثاني يتعلق بعدم المس بـ"الرموز" أي الشخصيات المرموقة والسيادية في البلدين، وهذا الاتفاق يجب أن يلتزمه الصحافيون والمؤيدون والمسؤولون والمغردون المعروفون وغيرهم من المؤثرين وأصحاب القرار الذين عليهم الكف عن أي مس بالرموز.

وتابعت المصادر أن الاتفاق الثالث يقوم على عدم إطلاق أي تصريحات معادية من قبل المسؤولين والحكوميين والقياديين ضد نظرائهم في البلد الثاني، مختتمة: "أن النقاش مستمر حول نقاط خلافية أخرى، والأيام والأسابيع المقبلة قد تشهد إعلانًا مباشرًا أو غير مباشر عما جرى التوصل إليه وما بقي من أمور عالقة، وأن هناك لقاءات على مستويات عدة تجري بين البلدين حاليًا، منها على المستوى الوزاري وبعضها يجري في عواصم أوروبية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً