اعلان

تعطيل الدراسة بالمدارس الدولية بعد انتشار إنفلونزا الخنازير بين الطلبة

أفصح عددٌ من أولياء الأمور بالمدارس الدولية المصرية عن انتشار حالات إصابة بمرض إنفلونزا الخنازير بين الطلبة، موضحين أن إدارات عدة مدارس أرسلت خطابات رسمية إليهم لعزل الطلاب في المنزل، بالإضافة إلى فرض حالة حظر صحي واللجوء للتعطيل وغلق المدرسة بشكل نهائي لمحاولة السيطرة على الأمر وعدم تفشي المرض بين طلبة المدرسة.

حالات إنفلونزا الخنازير

وأضاف أولياء الأمور في تصريحات لــ"أهل مصر" أن المدارس الدولية التي ظهر بها المرض هى المدرسة المصرية للغات، والمدرسة البريطانية الدولية، والمدرسة الأمريكية فرعي التجمع الخامس والشيخ زايد، مؤكدين أنهم تلقوا خطابات تفيد بإصابة حالات عديدة بإنفلونزا الخنازير، وسط تكتم إدارات المدارس في النشر والإعلان عن الحالات.

الوقاية من إنفلونزا الخنازير

من ناحيته، أكد ولي أمر طالب بالمدرسة الدولية عن استلام بريد الكتروني من إدارة المدرسة تفيد بغلق المدرسة حتى 12 يناير المقبل كوقاية من فيروس إنفلونزا الخنازير H1N1.

وأرسلت إدارة المدرسة بريدًا إلكترونيًا لأولياء الأمور بعدم تمكن المدرسة من استقبال الطلاب يومي الأربعاء والخميس من الأسبوع الجاري مع غلق المدرسة حتى 18 يناير المقبل كوقاية وحماية للطلاب والعاملين.

اقرأ أيضا.. بعد ممالك النار.. رواد السوشيال ميديا لوزارة التعليم: خدعتوا أجيال كاملة واسمه احتلال عثماني مش فتح

وسادت حالة رعب بين أولياء الأمور وخاصة بعد أن تكتمت المدرسة المصرية للغات، على الحالة المصابة لديهم، متجاهلة الأمر، بينما أعلنت المدرسة الأمريكية الدولية بالقاهرة الجديدة قيامها بتعقيم وتطهير جميع فصول المدرسة بعد اكتشاف حالة مصابة بفيروس إنفلونزا الخنازير H1N1؛ مؤكدة في رسالة لأولياء الأمور بأن الحالة المصابة تتعافى بالمنزل وهي مقيدة بفصل kg2A.

إشعار المدرسة الدولية تعطيل الدراسة لظهور إنفلونزا الخنازير بها

إشعار المدرسة الدولية تعطيل الدراسة لظهور إنفلونزا الخنازير بها

وحاول موقع "أهل مصر" التواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ولكن لم يوجد رد حتى الآن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تطلع أميركا على خطة لإجلاء المدنيين الفلسطينيين قبل عملية رفح المحتملة