اعلان

ظهور إنفلونزا الخنازير بالمدارس الدولية بمدينتي..عاملة: خلوا بالكوا من أولادكم في إصابة 3 حالات حتى الآن.. وأولياء أمور: "في تكتم كبير"

سادت حالة من التوتر والقلق بين طلاب المدارس الدولية بمدينتي، بعد إصدار بيان المدرسه البريطانية الدولية بظهور حالات انفلونزا الخنازير داخل المدارس، مما أصدرت المدرسة الدولية قرارًا بإغلاقها حتى 12 يناير 2020 للتعقيم وكوقاية لطلاب المدارس الدولية، من فيروس إنفلونزا الخنازير H1N1، وقد أعلن أولياء الأمور عن عدم تمكن المدرسة من استقبال الطلاب يومي الأربعاء والخميس من الأسبوع الجاري.

ظهور إنفلونزا الخنازير بالمدرسة البريطانية الدولية بمدينتي

وبعدما ظهرت حالات مصابة بإنفلونزا الخنازير بالمدرسة البريطانية الدولية بمدينتي، علق إحدى العاملات بالمدرسة الدولية، أن ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الإجتماعي صحيحًا قائلة: " مشوا الاطفال كلهم من المدرسة اللى بشتغل فيها وقفلوها من النهاردة لبعد إجازة الكريسماس عشان كان فيه ٣ حالات انفلونزا الخنازير"، ووجهت رسالة لأولياء أمور طلبة المدارس الدولية: "الموضوع مش إشاعة خلوا بالكم".

ظهور حالات انفلونزا الخنازير داخل المدارس الدولية

انتشار إنفلونزا الخنازير بين طلبه المدارس الدولية

أفصح عددٌ من أولياء الأمور بالمدارس الدولية المصرية عن انتشار حالات إصابة بمرض إنفلونزا الخنازير بين الطلبة، موضحين أن إدارات عدة مدارس أرسلت خطابات رسمية إليهم لعزل الطلاب في المنزل، بالإضافة إلى فرض حالة حظر صحي واللجوء لتعطيل الدراسه بالمدارس الدولية، وغلق المدرسة بشكل نهائي لمحاولة السيطرة على الأمر وعدم تفشي انتشار إنفلونزا الخنازير بين طلبه المدارس الدولية.

اقرأ أيضا..بيان المدرسة البريطانية بمدينتي بشأن انتشار مرض انفلونزا الخنازير بين الطلبة

فيرس إنفلونزا الخنازير

حالات إنفلونزا الخنازير

وأضاف أولياء أمور طلبة المدارس الدولية لــ"أهل مصر" أن المدارس الدولية التي ظهر بها إنفلونزا الخنازير هى المدرسة المصرية للغات، والمدرسة البريطانية الدولية، والمدرسة الأمريكية فرعي التجمع الخامس والشيخ زايد، مؤكدين أنهم تلقوا خطابات تفيد بإصابة حالات عديدة بإنفلونزا الخنازير، وسط تكتم إدارات المدارس في النشر والإعلان عن الحالات.

اقر أيضا..تعطيل الدراسة بالمدارس الدولية بعد انتشار إنفلونزا الخنازير بين الطلبة

تعطل الدراسة في المصرية للغات

تعطل الدراسة في المدرسة الأمريكية الدولية بالقاهرة الجديدة

وسادت حالة رعب بين أولياء أمور طلبة المدارس الدولية، وخاصة بعد أن تكتمت المدرسة المصرية للغات، على الحالة المصابة لديهم، متجاهلة الأمر، بينما أعلنت المدرسة الأمريكية الدولية بالقاهرة الجديدة قيامها بتعقيم وتطهير جميع فصول المدرسة بعد اكتشاف حالة مصابة بفيروس إنفلونزا الخنازير H1N1؛ مؤكدة في رسالة لأولياء الأمور بأن الحالة المصابة تتعافى بالمنزل وهي مقيدة بفصل kg2A.

وكانت قد أرسلت المدرسة البريطانية الدولية بمدينتي، عبر البريد الإلكتروني لأولياء أمور الطلبة، غلق المدرسة حتى 12 يناير 2019، من باب الوقاية والحماية عقب اكتشاف حالة مصابة، وسيتم تعقيم وتطهير كافة فصول المدرسة، مؤكدة أنه تم إتخاذ كافة التدابير والإجراءات الوقائية داخل الفصول وتم فحص الطلاب بدقة وتنبيه الطلبة استخدام أدوات التعقيم بشكل منتظم وغسل الأيدي باستمرار.

ونوهت المدرسة البريطانية الدولية بمدينتي، الحالة المصابة بفيروس إنفلونزا الخنازير H1N1 تتعافى بالمنزل.

وكانت قد وجهت إدارة المدرسة البريطانية الدولية بيانًا للأولياء الأمور قائلة: "أردنا أن نغتنم هذه الفرصة لإطلاعك على فيروس أنفلونزا الخنازير الذي تم لفت انتباهنا إليه خلال الـ 24 ساعة الماضية، وأن هذا فيروس شائع يتم اكتشافه غالبًا في هذا الوقت من العام".

ظهور إنفلونزا الخنازير بالمدرسة البريطانية بمدينتى

وأضافت إدارة المدرسة،"أن ظهور إنفلونزا الخنازير بالمدرسة البريطانية بمدينتى، هو فيروس محمول جوًا ويعالج بطرق معروفة، وأن فريق التنظيف لدى المدرسة سيعمل بشكل مكثف لتوفير سبل الراحة للطلاب، وأنهم يأخذون الأمر على محمل الجد في المدرسة البريطانية".

المدرسة البريطانية وحالات انفلونزا الخنازير

وأوضحت أن فريق التنظيف بالمدرسة سيعمل طول الفترة المسائية بشكل مكثف على تطبيق إجراءات التنظيف اليومية للتعقيم، في جميع دورات المياه والفصول الدراسية، والمكاتب، والأماكن العامة في جميع أنحاء المدرسة، مؤكدت على أن عملية التعقيم ستشمل "التنظيف المستمر لمناطق المرحاض، والصنابير، والدرابزين والسطوح"؛ وذلك باستخدام بخاخات آمنة للجراثيم.

ظهور انفلونزا الخنازير داخل المدارس الدولية

إنفلونزا الخنازير

انفلونزا الخنازير داخل المدارس الدولية البريطانية

مشددة على التزامها بالتنظيف اليومي لجميع الأسطح والوحدات والطاولات، والكراسي في الفصول الدراسية والأماكن العامة في نهاية كل يوم مدرسي بشكل عميق، وفي عطلة نهاية الأسبوع يستمر التنظيف ليومين ويشمل غسل وتعقيم جميع السجاد والأقمشة والألعاب المستخدمة في الفصول الدراسية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً