اعلان

"صاحب السعادة".. بابا نويل وشجرة الكريسماس وهدايا مختلفة بـ 10 جنيهات في أسيوط (فيديو وصور)

أيام قليلة تفصلنا عن العام الميلادي الجديد، وفيه تتزين الشوارع بالبالونات وأشجار الكريسماس، وتنتشر الأضواء وعناقيد داخل وخارج المحال والمطاعم والبيوت، وتتنوع طرق احتفال الأسايطة بتلك المناسبة بين التنزه في الأماكن العامة والشوارع أو شراء شجرة الميلاد والاحتفال بالعام الجديد في المنزل.

أقرأ أيضًا هرول ليلقى حتفه.. مصرع شاب صدمته سيارة نقل أثناء مشاهدة حادث تصادم بأسيوط

تجولت عدسة "أهل مصر" في الشوارع لمعرفة أجدد أنواع الهدايا والزينات المختلفة للعام الجديد، فدائمًا ما يرتبط الكريسماس بشخصية بابا نويل والشجرة، وفي كل عام جديد تظهر أنواع مختلفة من الهدايا والزينات، وتميز هذا العام بظهور شجرة الكريسماس بالشكل الجليدى المميز.

ونرصد أسامه، صاحب محل هدايا "سمسم صاحب السعادة "الذي استطاع تقديم هدايا الكريسماس مزينة بأنواع الشيكولاتة المختلفة ويعتبر هو الفريد من نوعه في تقديم الهدايا بذلك الشكل وعرض أنواع من أشجار الكريسماس بأسعار مناسبة تصل إلى 10 جنيهات في القطعة.

وقال أسامه، إنه يعمل بتلك المهنه منذ 20 عامًا وليس فقط تلك المناسبة، كذلك فى عيد الحب وقبل شهر رمضان، موضحًا: أن كل مناسبه تتميز بديكورات خاصة وأشكال مختلفة، فضلًا عن أن أسعار شجرة الكريسماس تبدأ الصغيرة منها من 10 جنيهات حتى 1000 جنيه، وذلك حسب ما تحتويه الشجرة من إضاءة والزينة.

وأضاف خلال حديثه مع "أهل مصر"، أن كل المصريين اعتادوا الاحتفال برأس السنة الميلادية سواء، وأصبحت البيوت المصرية لا تخلو من شجرة الكريسماس التي توضع أمام مدخل المنازل بأحجامها المختلفة، ويقبل المواطنون على تزيين الشقق السكنية بالطبقات الاجتماعية المختلفة.

وبشأن أسعار دمية بابا نويل، يقول إنها تختلف حسب الحجم إذ تبدأ من 35 جنيهًا، حتى 2000 جنيه للحجم الكبير، فضلًا عن سعر الغزالة تبدأ من 30 جنيهًا حتى 100 جنيه، والطربوش والطرطور من 10 جنيهات وحتى 30 جنيهًا، والكوفيات من 30 جنيهًا وحتى 50 جنيهًا. 

ومن جهه أخرى يقول عادل واصف، أحد أهالي مدينة أسيوط إنه يحرص كل عام على شراء مجسم "بابا نويل" وعناقيد النور والزينة، لإضفاء البهجة داخل المنزل، وإسعاد أولاده خلال استقبال العام الجديد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو (1-0) بالدوري المصري لحظة بلحظة | بداية الشوط الثاني