اعلان

"الأرهاب الالكتروني خطورته وسبل مواجهته" بإعلام زفتى

نظم مركز اعلام زفتى، اليوم الخميس، ندوة اعلامية تحت عنوان " الإرهاب الالكتروني خطورته وسبل مواجهته " بقاعة مجمع إعلام زفتى.

في البداية رحب "محمد مصطفى عبده" مدير المجمع الاعلامي بالمحاضر والحضور، وقال أن مصر مستهدفه من الداخل والخارج ويتم استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لإثارة الفتن وبث الشائعات وكذا التأثير على الشباب وتغيير ثقافتة.

ومن جانبة قال اللواء محمد سلامة الجوهري عضو مجلس النواب ووكيل لجنة الامن القومي بمجلس النواب إن الإرهاب هو اي عمل عنف او استخدام للقوة وبث الرعب والفزع لتنفيذ هدف سياسي يقوم به فرد او مجموعة او دول وأنه منذ احداث 11 سبتمبر وقد تغيرت اساليب الإرهاب إلى استخدام التقنيات التكنولوجية في العمليات الارهابية وإثارة الفتن والشائعات وزعزعة الثقة بين الشعوب وحكومتها.

اقرا ايضا.. أشعل النار في جسده.. شاب يحاول الانتحار في الغربية

وتكمن خطورته انه يهدف الى التاثير على النواحي الاقتصادية والاجتماعية والتاثير على الحكومات والتحكم في الشعوب من خلال استخدام وسائل التواصل الاجتماعي وبث الشائعات والمعلومات المغلوطة ومحاولة التشكيك في الانجازات التى تنفذها الدول، منوها إلى أن الإرهاب الالكتروني عابر للقارات والدول وليس عليه قيود او حدود ويصعب اثباته لأن بعض الدول تستخدم تقنيات عاليه من خلال الشبكات المعلوماتية.

وأضاف أنه يمكن مقاومة الإرهاب الالكتروني من خلال استخدام رموز تشفير يصعب اختراقها واستخدام برامج مكافحة التجسس وبرنامج الجدار الناري، وقد قام بعرض بعض الاحداث العالمية التى تم استخدام التكنولوجيا فيها لتحقيق اهداف سياسية.

وفي النهاية حث الحضور على ضرورة التكاتف والوعي وعدم تصديق اي شائعات تحاول النيل من البلد.

شارك في الندوة بعض موظفى المصالح الحكومية وبعض طالبات التمريض ومدرسة كشك الثانوية بنين، وأدار فاعليات الندوة الاستاذة فاطمة محمد عبد الفتاح – اخصائى الاعلام بالمجمع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كولر: لا نمتلك الأفضلية على الترجي.. ومباراة الغد تختلف عن لقاء الموسم الماضي