اعلان

الزراعة عن انتشار إنفلونزا الخنازير في المدارس: عدوى موسمية

إنفلونزا الخنازير
إنفلونزا الخنازير

أوضح الدكتور محمد عطية، رئيس الإدارة المركزية للطب الوقائي بوزارة الزراعة، أن انتشار انفلونزا الطيور في المدارس عدوى موسمية في موسم الشتاء، مطمئن أولياء الأمور بأن الأمر ليس خطير للغاية.

إنفلونزا الخنازير في المدارس

وقال أن لا خطورة منها نظراً لأنها مثل الانفلونزا العادية بشرط العلاج والرعاية السليمة.

انفلونزا الخنازير 

وأشار رئيس الادارة المركزية للطب الوقائي إلي ضرورة عزل الطلاب المصابين حتي الشفاء لمنع العدوى فيما بينهم. 

اقرأ أيضًا.. إغلاق المدرسة البريطانية الدولية بمدينتي بسبب إنفلونزا الخنازير

إنفلونزا الخنازير في المدارس الدولية

ويذكر أن عدد من أولياء أمور، المدراس الدولية في مصر، كشفوا عن وجود حالات إصابة بمرض إنفلونزا الخنازير في كلا من المدرسة المصرية للغات، والمدرسة البريطانية، والمدرسة الأمريكية فرعي التجمع الخامس والشيخ زايد، وصولهم خطابات من المدارس تؤكد الإصابة بإنفلونزا الخنازير بين الطلاب.

كما أعلنت المدرسة البريطانية الدولية بمدينتي، عن إغلاق المدرسة حتى 12 يناير كوقاية من فيروس إنفلونزا الخنازير H1N1، وقد أعلن أولياء الأمور عن عدم تمكن المدرسة من استقبال الطلاب يومي الأربعاء والخميس من الأسبوع الجاري.

ظهور إنفلونزا الخنازير بالمدرسة البريطانية بمدينتىوأكدت المدرسة البريطانية الدولية بمدينتي، عبر البريد الإلكتروني لأولياء أمور الطلبة، غلق المدرسة حتى 12 يناير 2019، من باب الوقاية والحماية عقب اكتشاف حالة مصابة، وسيتم تعقيم وتطهير كافة فصول المدرسة، مؤكدة أنه تم إتخاذ كافة التدابير والإجراءات الوقائية داخل الفصول وتم فحص الطلاب بدقة وتنبيه الطلبة استخدام أدوات التعقيم بشكل منتظم وغسل الأيدي باستمرار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والبنك الأهلي (1-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | إلغاء الهدف