اعلان

بعد زيادة الراتب لـ 1500.. خطباء المكافأة يرفضون إقرار الأوقاف بعدم التعيين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

رفض عدد من خطباء المكافأة التوقيع على الإقرار الذي فرضته وزارة الأوقاف عليهم بعدما أقرت لهم زيادة مالية تصل أحيانا إلى 1500 جنيه، وهو الإقرار الذي يفيد بعدهم تعيينهم ولا يحق لهم المطالبة بالتعيين في أي وقت.

كما ألزمت الوزارة، خطباء المكافأة بعد ترك المسجد المرخص عليه إلا بإذن كتابي مسبق، ومن يخالف ذلك يتم إنهاء تصريحه دون تنبيه وعلى الفور.

ويقول أحد خطباء المكافأة، الذي رفض ذكر اسمه، إن الوزارة تحاول أن تضيق عليهم ولا تريد أن تسمع مطالبهم بالتعيين وذلك بعدما أفنينا عمرا في خدمة الوزارة.

وأضاف لـ"أهل مصر"، أن الأوقاف تحاول أن تسترضي خطباء المكافأة بمحاولات بائسة وذلك بعدما تم تقديم أكثر من استجواب في مجلس النواب يطالب الوزير بتعيين الخطباء المؤقتين فوراً.

وتعجب الخطيب، من شروط الأوقاف التى فرضتها في منشورها الأخير وقال إن كل الأئمة المؤقتين لن تنالهم الزيادة إلا فئة قليلة والباقي سيتقاضى 140 جنيها كما هو.

من جانبها أعلنت وزارة الأوقاف، أن زيادة الأئمة المؤقتين ستكون لم حصل على دورات تدريبية وبالاختبار ولن يكون لهؤلاء الحق في التعيين إلا من خلال المسابقة الرسمية التي تعلن عنها الوزارة كل فترة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً