اعلان

جامعة الفيوم تحتفل باليوم العالمى للغة العربية بكلية الآداب (صور)

شهد الدكتور أحمد عبد السلام عميد كلية الآداب الاحتفالية التى نظمتها الكلية بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية بحضور الدكتور محمد دياب رئيس قسم اللغة العربية والدكتور مجدى توفيق أستاذ النقد الأدبي بالكلية وعدد من السادة أعضاء هيئة التدريس والطلاب.

اقرأ أيضا.. جامعة الفيوم تستضيف لجنة قطاع علوم الحاسبات والمعلوماتية

وأوضح أحمد عبد السلام، أن الاحتفالية شملت مناقشة عدة محاور مع الطلاب حول آفاق التعامل مع اللغة العربية، باعتبارها بيت الهوية وذلك من خلال قدرتها على التطور والتحديث وتلبية حاجات العصر،منوها إلى أن الكلية بصدد دراسة مقترح إنشاء ليسانس لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها بالإضافة الى الاعلان عن الدورة التدريبية الاولى لتدريب الطلاب على فن الخطابة ومهارات الاتصال وبناء الرسالة بمركز الخدمة العامة بالكلية.

جامعة الفيوم تحتفل باليوم العالمى للغة العربية

وأكد مجدى توفيق، أن الاحتفال يأتي تعزيزا لمكانة اللغة العربية في نفوٍس النشء موضحا أنها تمثل هوية وطنية راسخة استمدت مكانتها من القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة مضيفا أن التحذيرات التي اطلقتها الامم المتحدة بشأن اندثار بعض لغات الأرض لم تشمل اللغة العربية وذلك بحكم ثرائها وتميزها.

مشيرا أن اللغة العربية تتميز بقدرتها على التعريب وكذلك بظاهرة المجاز والطباق والجناس والمقابلة والسجع والتشبيه وبفنون اللفظ كالبلاغة الفصاحة وما تحويه من محسنات. 

جامعة الفيوم تحتفل باليوم العالمى للغة العربية

وفى ختام الاحتفالية قام عدد من الطلاب بتقديم عدد من فقرات الغناء والشعر والتمثيل باللغة العربية الفصحى.

ومن جانبها صرحت الدكتورة نبيلة حسن عميد كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة الفيوم أن اللجنة ستناقش بعض لوائح كليات الحاسبات والمعلومات بنظام الساعات المعتمدة وأيضا ً ستتم مناقشة تقارير معادلة الشهادات التى تمنح من الجامعات الخاصة إلى جانب آلية تنفيذ الاختبارات الاليكترونية التي سوف يتم تطبيقها في امتحانات الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 20192020 على طلاب الفرقة الثالثة والرابعة بكليات الحاسبات والمعلومات.

وأشارت أنه سيتم انعقاد اللجنة برئاسة الدكتور جمال درويش رئيس لجنة قطاع علوم الحاسبات والمعلوماتية وبحضور كلا ً من الدكتور يسري الجمل وزير التربية والتعليم الأسبق والدكتور ابراهيم معوض أمين اللجنة وعمداء كليات الحاسبات والمعلومات بالجامعات الحكومية وبعض عمداء كليات الحاسبات والمعلومات بالجامعات الخاصة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مسؤول كبير في حماس: رئيس CIA أجرى تعديلات على المقترح الجديد لصفقة الرهائن