اعلان

"تعليم القاهرة": لا توجد حالات إنفلونزا الخنازير داخل المدارس

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن محمد عطية، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أنه حتى الآن لا توجد أي بلاغات عن حالات مصابة بأنفلونزا الخنازير أو الطيور، مؤكدًا أنه فور اكتشاف أي ظهور حالات مصابة بإنفلونزا الخنازير ستبادر وزارة الصحة بالإعلان عنها فورا، واتخاذ الإجراءات الوقائية من تعقيم وتطهير وخلافه في حالة انتشار إنفلونزا الخنازير بين طلبه المدارس الدولية.

ظهور انفلونزا الخنازير داخل المدارس الدولية

وأضاف " عطية"، أن ما تم تداوله بشأن ظهور انفلونزا الخنازير داخل المدارس الدولية مجرد شائعات وتخوف شديد من بعض أولياء أمور طلبة المدارس الدولية، مؤكدا أن "الشائعات لا تنتهي، والطبيعي في فصل الشتاء تعرض أي شخص أو طالب للبرد أو الأنفلونزا، فهي مجرد فيروسات أنفلونزا عادية حتى الآن، والصحة لم تبلغنا بوجود أي إصابات".

اقرأ أيضا.. ظهور إنفلونزا الخنازير بالمدارس الدولية بمدينتي..عاملة: خلوا بالكوا من أولادكم في إصابة 3 حالات حتى الآن.. وأولياء أمور: "في تكتم كبير"

سادت حالة من التوتر والقلق بين طلاب المدارس الدولية بمدينتي، بعد إصدار بيان المدرسه البريطانية الدولية بظهور حالات انفلونزا الخنازير داخل المدارس، مما أصدرت المدرسة الدولية قرارًا بإغلاقها حتى 12 يناير 2020 للتعقيم وكوقاية لطلاب المدارس الدولية، من فيروس إنفلونزا الخنازير H1N1، وقد أعلن أولياء الأمور عن عدم تمكن المدرسة من استقبال الطلاب يومي الأربعاء والخميس من الأسبوع الجاري.

ظهور إنفلونزا الخنازير بالمدرسة البريطانية الدولية بمدينتي

وبعدما ظهرت حالات مصابة بإنفلونزا الخنازير بالمدرسة البريطانية الدولية بمدينتي، علق إحدى العاملات بالمدرسة الدولية، أن ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الإجتماعي صحيحًا قائلة: " مشوا الاطفال كلهم من المدرسة اللى بشتغل فيها وقفلوها من النهاردة لبعد إجازة الكريسماس عشان كان فيه ٣ حالات انفلونزا الخنازير"، ووجهت رسالة لأولياء أمور طلبة المدارس الدولية: "الموضوع مش إشاعة خلوا بالكم". 

ظهور حالات انفلونزا الخنازير داخل المدارس الدولية 

انتشار إنفلونزا الخنازير بين طلبه المدارس الدولية

أفصح عددٌ من أولياء الأمور بالمدارس الدولية المصرية عن انتشار حالات إصابة بمرض إنفلونزا الخنازير بين الطلبة، موضحين أن إدارات عدة مدارس أرسلت خطابات رسمية إليهم لعزل الطلاب في المنزل، بالإضافة إلى فرض حالة حظر صحي واللجوء لتعطيل الدراسه بالمدارس الدولية، وغلق المدرسة بشكل نهائي لمحاولة السيطرة على الأمر وعدم تفشي انتشار إنفلونزا الخنازير بين طلبه المدارس الدولية. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً