اعلان

الجيش الليبي عن الدعم العسكري التركي لـ"سراج".. قوات أردوغان لن تخرج حيا من هذه المعركة

كتب : وكالات

أفادت قناة سكاى نيوز عربي في خبر عاجل لها منذ قليل، نقلا عن مدير التوجيه المعنوي بالجيش الوطني الليبي خالد المحجوب، الذي قال إذا أرسل أردوغان قوات مقاتلة إلى ليبيا فلن يخرج من هذه المعركة منتصرا.

كانت وسائل الإعلام الليبية اليوم الخميس، قالت أن حكومة الوفاق برئاسة فايز السراج، قررت في اجتماعها الأخير طلب الدعم النوعي واللوجستي من اردوغان.

يأتي ذلك، غداة إعلان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أمس الأربعاء، أن بلاده ستعمل على تسريع التعاون مع ليبيا، مؤكدا استعداد أنقرة لمساعدة الجانب الليبي (حكومة الوفاق) "في أي لحظة إذا احتاج لذلك".

وأضاف أردوغان أن المساعدة التي يمكن لبلاده أن توفرها لحكومة الوفاق بطرابلس في ليبيا تتضمن "الدعم العسكري".

اقرأ أيضا..رسميا.. حكومة السراج في ليبيا تطالب أردوغان بتقديم الدعم العسكري

ووقعت الحكومة التركية وحكومة الوفاق الوطني الليبية، يوم 27 نوفمبر الماضي، في مدينة اسطنبول، بحضور الرئيس التركي، رجب طيب إردوغان، ورئيس المجلس الرئاسي الليبي، فايز السراج، على مذكرتي تفاهم تنص أولاهما على تحديد مناطق النفوذ البحري بين الطرفين، فيما تقضي الثانية بتعزيز التعاون الأمني العسكري بينهما.

وأثار هذا التطور معارضة شرسة من قبل سلطات شرق ليبيا المنافسة لحكومة الوفاق وكذلك من قبل كل من مصر واليونان وقبرص، التي تشهد العلاقات فيما بينها في الآونة الأخيرة تقاربا ملحوظا في ظل خلافاتها مع تركيا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رغم المقاطعة.. كوكاكولا ترفع أسعار شويبس جولد (صورة)