اعلان

إريكسون تدعم المصرية للاتصالات بحلول الذكاء الاصطناعي من خلال معمل لتأهيل العناصر البشرية

المهندس إبراهيم الدفتار، رئيس قطاع الذكاء الاصطناعي و
المهندس إبراهيم الدفتار، رئيس قطاع الذكاء الاصطناعي و

كشف المهندس إبراهيم الدفتار، رئيس قطاع الذكاء الاصطناعي والتحليلات في شركة إريكسون، أن شركته وقعت تعاونا مع الشركة المصرية للاتصالات لتدشين معمل للابتكار خاص ببحوث وتعليم الذكاء الاصطناعي والتدريب عليها.

وأشار «الدفتار» في تصريحات خاصة لـ«أهل مصر»، أن ذلك المعمل سيكون الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مؤكدًا أنه سيتيح توفير مجموعة من فرص العمل، مبينًا أن المعمل سيركز على دعم مجالات مراكز وقواعد البيانات وتحسين أعمال الشبكات وخدمة العملاء ونشاط الموظفين.ورفض الدفتار الإفصاح عن القيمة الاستثمارية للمعمل الجديد لحين تدشينه وإطلاق نشاطه رسميًا.

وكان الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات شهد توقيع اتفاقية تعاون بين الشركة المصرية للاتصالات وشركة إريكسون لإنشاء مركز تدريب مشترك ومعمل للابتكار منتصف سبتمبر الماضي.

وتهدف الاتفاقية إلى تهيئة البيئة المناسبة لبحث وتطبيق الحلول المعتمدة على الذكاء الاصطناعي في مجال علم الروبوتات.

بجانب تقديم ندوات لتوعية وإثراء المعرفة لدى الشباب فيما يتعلق بالذكاء الاصطناعي.كما تهدف لإقامة ورش عمل لهم لاعتمادهم لاحقًا كمدربين بالمختبر.وبموجب الاتفاقية تقوم شركة إريكسون بتوفير البرمجيات المطلوبة والأجهزة اللازمة لإنشاء مركز تدريب مشترك ومعمل للابتكار.فيما ستقوم الشركة المصرية للاتصالات بتجهيز المبنى بوسائل الاتصالات اللازمة.

وتابع «الدفتار»، أن الذكاء الاصطناعي سيساعد مصر على زيادة حجم الناتج القومي الإجمالي بنسبة 9% مشيرا إلى أن هناك أكثر من مليون خبير وعالم بيانات data scientist ببلدان مختلفة مثل مصر واسبانيا والهند والسويد، مضيفًا أن شركته تعمل على استخدام الذكاء الاصطناعي في أنشطتها وأعمالها منذ 10 سنوات.

ولفت إلى أن الهدف الرئيسي لتطبيقات الذكاء الاصطناعي في إريكسون ينقسم لمحورين الأول خاص بالموظف العامل لدى شركتنا من أجل تطوير قدراته لزيادة إنتاجيته وسرعة انجاز مهامه لدعم جانب خدمة العملاء والمحور الثاني خدمة عملاء الشركة بما فيهم مشغلي خدمات المحمول والتي تشمل استخدام الهاتف المحمول وتصفح وسائل الإعلام الاجتماعي كذلك عمليات الشراء والتسوق الالكتروني وغيرها من العمليات التي يدعمها الاعتماد على الذكاء الاصطناعي.

ونوه «الدفتار»، أن تركيز شركته خلال الفترة المقبلة سينصب على توفير البيانات لتعزيز استخدامات الذكاء الاصطناعي في تشغيل وإدارة المعدات والشبكات وتحسين عملها مستشهدا أن استخدام الآلة إلى جانب الموظفين سيتيح تدريب الآلات على مهام الموظفين فضلا عن مراقبته وتسجيل استجاباته وتنفيذها مع تكرار نفس الأعمال.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً