اعلان

الخارجية تنصح المسافرين إلى السعودية الحصول على تطعيم الالتهاب السحائي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : أهل مصر

وجهت وزارة الخارجية، في بيان لها اليوم، تحذيرا إلى المواطنين المسافرين من مصر إلى المملكة العربية السعودية بضرورة الحصول على تطعيم الالتهاب السحائي.

من جانبه، قال السفير ياسر هاشم، مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين في الخارج، إنه يتوجب على المواطنين المسافرين من مصر إلى الأراضي السعودية من البالغين والأطفال الذين تزيد أعمارهم عن عامين الحصول على تطعيم الالتهاب السحائي، على أن يكون ذلك من خلال الحصول على شهادة تطعيم سارية قبل السفر بعشرة أيام، علماً بأن هذه الخدمة متوفرة بجميع مكاتب التطعيم الدولية بالجمهورية.

هذا، وأهابت وزارة الخارجية بالمواطنين الالتزام بهذه التعليمات قبل السفر للأراضي السعودية.

ونجح ضباط مباحث الأموال العامة، في ضبط كيان تعليمي وهمي لتزوير الشهادات العلمية المنسوبة للجامعات المصرية والخارجية، في الشرقية.

أكدت التحريات إدارة سيدتين إحداهما حاصلة على دكتوراه فى الفلسفة فى الدراسات الآسيوية، والأخرى حاصلة على ليسانس آداب، لكيان تعليمى بدون ترخيص للعلوم التطبيقية، وتزوير شهادات علمية منسوبة للجامعات المصرية والخارجية وبيعها لراغبي الحصول عليها لاستخدامها فى الحصول على فرص عمل بالداخل والخارج مقابل حصولهما على مبالغ مالية منهم بمحافظة الشرقية.

وبالاستعلام من الجهات المعنية أفادت بأن الأكاديمية غير معتمدة ولم يصدر لها أية تراخيص ولا تخضع لرقابة وإشراف من وزارة التربية والتعليم.

عقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المديرة المسئولة وبتفتيش المقر تم ضبط 12 شهادة باللغة الإنجليزية بأسماء أشخاص مختلفة تفيد حصولهم على درجة الماجستير والدكتوراه فى مجالات علمية مختلفة وتحمل بصمة "خاتم شعار الجمهورية" المقلد لبعض الجهات الحكومية المعنية.

وعثر على 9 شهادات باللغة الأجنبية بأسماء أشخاص مختلفة تفيد حصولهم على درجة الماجستير والدكتوراه تحمل بصمة أكلاشيه القنصلية العامة للعديد من الدول الأجنبية مزورة بالكامل، 66 شهادة باللغة الإنجليزية منسوب صدورها لإحدى الجامعات الأجنبية بأسماء مختلفة مزورة بالكامل.

كما تم ضبط 105 شهادات خاصة بالأكاديمية خالية البيانات مُعدة للتزوير، 123 شهادة خاصة بالأكاديمية بأسماء أشخاص مختلفة تفيد إجتيازهم للأنشطة الخاصة بالأكاديمية، 111 استمارة "التحاق، تسجيل" لراغبى الإلتحاق بالأكاديمية بأسماء أشخاص مختلفة، 67 إيصال إستلام نقدية منسوب للأكاديمية تفيد تحصيل مبالغ بالدولار الأمريكى من أشخاص مختلفة، بقيمة مبلغ 60 ستون ألف دولار، 33 شهادة باللغة الإنجليزية بأسماء أشخاص مختلفة مزورة بالكامل، 83 شهادة باللغة الإنجليزية بأسماء أشخاص مختلفة منسوبة للعديد من الكليات الأجنبية مزورة بالكامل، 91 كارنيه وبطاقة عضوية خاصة بالأكاديمية بأسماء أشخاص مختلفة.

وتم تحريز الأدوات المستخدمة فى تزوير تلك الشهادات وهى عبارة عن جهازين تغليف شهادات وكارنيهات، وماكينة قص كارنيهات، ومقص أوراق يدوى كبير، وماكينة ترقيم، 53 أكلاشيه بإسم الأكاديمية، وعدد من الأكاديميات والجامعات الأجنبية، 24 خاتم بمقبض ضاغط معدنى يستخدم فى إصطناع العلامات البارزة على الشهادات المنسوبة للعديد من الكليات الأجنبية ومجموعة من الأوراق الملونة والعلامات المائية لتلك الكليات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً