اعلان

حصاد التموين فى إصدار البطاقات خلال 2019.. 64 مليونا مستفيدين من الدعم السلعي.. طرق إليكترونية حديثة للتسهيل على المواطنين في المكاتب.. استخراج بطاقات لأصحاب الهمم.. والانتهاء من تطوير 130 مركز خدمة

حصاد التموين
حصاد التموين

تظل وزارة التموين لها نصيب الأسد من الاستحواذ على اهتمامات المواطنين، لأنه تتعلق تعلقا مباشرا بالحياة اليومية للمواطن، لذلك كان عام 2019 عاما مليئا بالإنجازات التى حققتها الوزارة، خاصة فى مجال البطاقات التموينية وإصدارها.

ووفق إحصائيات رسمية، بلغ إجمالى عدد البطاقات للمستفيدين من منظومة الخبز الجديدة 22.5 مليون بطاقة بإجمالى عدد 64 مليون مستفيد فضلاً عن عدد 73 مليون مستفيد من صرف الخبز البلدى المدعم بإجمالى دعم مالى يقدر بـ 89 مليار جنيه.

ومن المستهدف استدامة مظلة الحماية الاجتماعية من قبل الدولة لمستحقى الدعم من خلال :تنقية البطاقات الذكية وتكامل قاعدة بيانات مستحقى الدعم لضمان وصوله لمستحقيه ،استحداث نظام مميكن ومتطور لاستخراج بطاقات التموين ، مع مراعاة تغليظ عقوبة سرقة وتزوير البطاقات التموينية، استخراج البطاقات التموينية لذوى الاحتياجات الخاصة دون التقيد بالحد الأقصى للدخل، استخراج بطاقات تموينية جديدة ومستجدة للأرامل والمطلقات والمرأة المعيلة للأسر الأولى بالرعاية وغير المدرجين ببطاقات صرف السلع التموينية.

كذلك من المستهدف الارتقاء بمستوى وجودة الخدمة المقدمة للمواطنين وتقليل زمن أدائها من خلال، تطوير المنظومة باستخراج البطاقات التموينية عن طريق أحدث نظم تكنولوجيا الهاتف المحمول لإصدارها فى أقل من شهر وذلك بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربى وهيئة الرقابة الإدارية.

أما بالنسبة للدعم المدرج فى موازنة 2019/2020 بلغت قيمته 89 مليار جنيه (53.1 مليار جنيه لدعم الخبز – 35.90 مليار جنيه لدعم السلع التموينية)

أيضا يأتى ذلك بالتوازى مع مشروع تطوير المكاتب التموينية لتصبح "مراكز خدمة للمواطنين"، ومستهدف تطوير 535 مركز خدمة على مستوى الجمهورية. وقد تم الانتهاء من تطوير 130 مركزا، وجار العمل على ضغط مراحل تنفيذ الخطة من 4 سنوات لتنتهى خلال عامين.

وتأتى أعمال تطوير المكاتب التموينية ضمن خطة الوزارة فى تحويل العديد منها إلى مراكز خدمة مميزة للنهوض بمستوى الخدمة التموينية المقدمة للمواطنين وتدعيمها بالأجهزة والعناصر البشرية ذات الكفاءة العالية. حيث تم تطويرها وتجهيزها بأحدث الأجهزة الإلكترونية لتقديم خدمة مطورة تحظى على رضا المواطنين وتقديم خدمات أفضل لهم حيث أن دورة العمل لأداء الخدمة للمواطن فى هذه المكاتب اقل من 15 دقيقة خلال تقدم المواطن للحصول على بدل تالف أو فاقد للبطاقة التموينية أو أى خدمة أخري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
محافظ بورسعيد يعنّف أولياء أمور طلاب الشهادة الإعدادية أمام اللجان: «انتم واقفين هنا ليه؟»