اعلان

"للمرة الثانية في رحلة واحدة".. قطار يصدم سيارة في "ميت غمر"

قطار يصدم سيارة
قطار يصدم سيارة

كشف مصدر بالسكة الحديد عن اصطدام قطار ركاب رقم 234 خط "الزقازيق- طنطا" بسيارة ملاكى ماركة سوزوكي بمنفذ الحطاب الواقع بين ميت غمر ومنطقة دنديط.

وأوضح المصدر لـ "أهل مصر" أنه نتيجة اصطدام السيارة بالقطار تم إلقائها خارج السكة وذلك فى تمام الساعة 08:35 ما أحدثت إصابات لركاب السيارة، مشيرًا إلى أن القطار رقم 234 تعطل فى المسافة بين طنطا والسنطة نتيجة سقوط عجلة من البوجى الأمامى لجرار رقم 3643 بقطار رقم ٢٤٠ ركاب "الزقازيق - طنطا" أثناء دخول القطار رصيف فى محطة السنطة وبدون أية ملاحظات بعربات القطار.

وعلى الفور تم قيام معدات الرفع لرفع عجلة الجرار مع استخدام المسارات البديلة لمسير القطارات في المسافة بين محطتي زفتى وطنطا.

وفي السياق ذاته، أكد مصدر بالسكة الحديد أن الجرار من طراز الكندي والذي يحمل رقم 3643 نتيجة خطأ فى التحويلة داخل المحطة.

وأضاف المصدر خلال حديثه مع "أهل مصر" أنه على الفور تم استدعاء أوناش الرفع لإعادة الجرار إلى مساره الصحيح لاستكمال القطار رحلته.

جدير بالذكر أن هيئة السكة الحديد أصدرت تعليمات إلى ورش الفرز بالقاهرة لنقل جرار رقم 2468 أحد جرارات الدفعة الأولى تمهيدًا لنقله من ورش الفرز بالقاهرة إلى ورش التبين لمنطقة حلوان والتابعة لهية السكة الحديد لتدريب العاملين على صيانة الجرار الجديد وكذلك قائدى قاطرات الورشة.

وأوضح أن الهيئة ستعمل على تشغيل الجرارات الجديدة لسحب القطارات المكيفة والمعروفة بقطارات التوربيني والتي تحمل أرقام "2000 - 2001" خط "القاهرة - الأسكندرية" والعكس والتى كان يتم تشغيلها بقطارات التوربيني الفرنسية وتم استبدلها بعربات الـ vip المكيفة والتى تم تصنيعها بواسطة شركة سيماف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً