اعلان

ترامب: العزل خدعة من الديمقراطيين وأطالب بمحاكمة فورية

ترامب
ترامب
كتب :

علق الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الجمعة، في أكثر من تدوينة على موقع التدوينات القصيرة تويتر، على الاتهامات الموجهة إليه من قبل الديمقراطيين بمجلس النواب الأمريكي إثر إعلانهم أمس الخميس توجيه أول اتهامات رسمية ضده تمهيدًا لتقديمه للمحاكمة في إطار مساعي عزله عن منصبه، وانتظاره لمحاكمته في مجلس الشيوخ.

وقال ترامب في تغريدة عبر حسابه بموقع "تويتر": "بعدما قرر الديمقراطيون اتهامي في مجلس النواب بدون محاميين أو شهود أو أي شيء على الإطلاق، يريدون أن يتحكموا في إجراءات التقاضي لدى مجلس الشيوخ. لكن في الحقيقة، ليس لديهم دليل على أي شيء يدينني، وأطالب بمحاكمة فورية".

وأضاف في تدوينة أخرى: "لم يستطع الديمقراطيون في مجلس النواب الحصول على صوت واحد من الجمهوريين على خدعة عزلهم. لم يكن الجمهوريون وحدهم! قضية سيئة للغاية لدرجة أنهم لا يريدون حتى الذهاب إلى المحاكمة!".

واختتم: "ظلت صفقة التجارة العظيمة USMCA (المكسيك وكندا) جالسة على مكتب نانسي بيلوسي لمدة 8 أشهر، حتى أنها لا تعرف ما تقوله، واليوم، بعد أن مرت بفارق كبير في مجلس النواب، حاولت بيلوسي الاعتماد عليها. سيصوت حزب العمل لصالح ترامب، صفقة تجارية كبيرة بالنسبة للولايات المتحدة الأمريكية".

يذكر أن مجلس النواب الأمريكي وافق على توجيه تهمة إساءة استخدام السلطة للرئيس دونالد ترامب بـ 230 صوتًا مقابل اعتراض 197 صوتًا، بينما صوت لصالح توجيه تهمة عرقلة عمل المجلس بـ 229 صوتًا مقابل اعتراض 198 صوتًا.

ويواجه ترامب اتهاما باستغلال سلطته من جراء مطالبته لأوكرانيا بالتحقيق مع بايدن الساعي لنيل ترشيح الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية المقررة العام المقبل، كما أنه متهم بعرقلة تحقيق الكونجرس في هذا الأمر، فيما ينفي الرئيس الأميركي ارتكاب مخالفات، وندد بالتحقيق ووصفه بأنه خدعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً