اعلان

"الري": إزالة 253 حالة تعد على نهر النيل

أكد تقرير تلقاه الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري بشأن الحملات التي تنفذها الوزارة في مجال إزالة التعديات على نهر النيل وفرعيه ومنافع الري والصرف على مستوى الجمهورية، أنه تم تنفيذ 260,440 إزالة على نهر النيل والمجاري المائية منذ الحملة القومية لإنقاذ نهر النيل في يناير 2015.

وأضاف التقرير أنه تم إزالة 253 حالة تعد منذ بداية الأسبوع الثالث من شهر ديسمبر الجاري، حيث قام قطاع تطوير وحماية نهر النيل بتنفيذ 113 إزالة، فيما قام قطاع الري بتنفيذ 99 إزالة على منافع الري، إلى جانب قيام هيئة الصرف بتنفيذ 41 إزالة على منافع الصرف.

وأكد المهندس علاء خالد رئيس قطاع تطوير وحماية نهر النيل أن القطاع قام خلال الأسبوع بتنفيذ عدد من حملات إزالة بمختلف المحافظات النيلية في ظل الموجة الرابعة عشر للإزالات بالتنسيق مع الجهات الأمنية وأجهزة المحافظات وأسفرت عن إزالة 113 حالة تعد على مجري نهر النيل شملت إزالة 23 حالة تعد بالقاهرة و15 حالة بمحافظة الجيزة و20 بالغربية وحالتين بالمنوفية و5 بمحافظة البحيرة و15 بمحافظة كفر الشيخ وحالة واحدة بمحافظة الدقهلية و8 بمحافظة المنيا و7 بمحافظة أسيوط و5 بمحافظة سوهاج و12 بمحافظة قنا، ليصبح إجمالي ما تم إزالته منذ انطلاق الحملة القومية في يناير 2015 لإنقاذ نهر النيل 50321 حالة تعد على مجرى نهر النيل تتنوع ما بين مبان سكنية ومخالفات ردم بالمجري ومخالفات تلوث سواء بالصرف أو الأقفاص السمكية.

من جانبه، أكد المهندس عبداللطيف خالد رئيس قطاع الري أن القطاع قام بتنفيذ حزمة من الإزالات بمختلف المحافظات، وذلك خلال الفترة من 11 ديسمبر إلى 18 ديسمبر الجاري، أسفرت عن تنفيذ 99 إزالة منها إزالة 10 حالات تعد بمحافظة القليوبية و47 حالة تعد بمحافظة المنوفية و8 حالات بمحافظة الدقهلية و17 بمحافظة سوهاج و17 بمحافظة الشرقية ليكون إجمالي الإزالات بقطاع الري 136395 إزالة.

وفي سياق متصل، قال المهندس خالد عبدالرحمن مدين رئيس الهيئة العامة لمشروعات الصرف إن الهيئة قامت بتنفيذ العديد من الإزالات في نطاق الوجهين القبلي و البحري بلغت 41 إزالة موزعة على أقاليم الصرف بمختلف أنحاء الجمهورية ب 3 محافظات، تضمنت تنفيذ 10 إزالات في نطاق إقليم وسط الدلتا بزمام محافظة المنوفية، بالإضافة لتنفيذ 19 إزالة بإقليم مصر الوسطى بزمام محافظة بنى سويف، إلى جانب تنفيذ 12 إزالة بإقليم مصر العليا بزمام محافظة أسيوط ليصبح إجمالي ما تم تنفيذه منذ انطلاق حملة إنقاذ نهر النيل في 5 يناير 2015 (73724) إزالة.

اقرأ أيضًا.. وزير الري يستعرض آخر تطورات مفاوضات سد النهضة مع سفير سنغافورة

الجدير بالذكر أن الإزالات تنوعت ما بين مبان خرسانية أو مباني بالطوب الأحمر أو أسوار أو تشوينات أو زراعة جسور أو ردم بالجسور أو قطع جسور أو عائمات مخالفة.. وتستمر أعمال الإزالات بتنسيق تام، في ضوء برنامج الإزالات الذي تم إعداده بالمشاركة مع قوات الأمن وجهات إنفاذ القانون.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«الحكومة»: وتيرة الإفراج عن البضائع عادت لطبيعتها ولا مشكلات في توفير النقد الأجنبي