اعلان

محامِ "فتاة فرشوط" المغتصبة في قنا: هددوني بشرفي عشان مترافعش عن فرحة" (فيديو)

إسماعيل سلاوي، محامي فرحة
إسماعيل سلاوي، محامي فرحة
كتب : سمر مكى

قال إسماعيل سلاوي، محامي فرحة والمعروفة إعلاميًا بفتاة "فرشوط" إن موكلته لم تتنازل عن حقها كما ذكر في بعض وسائل الإعلام أو مواقع التواصل الاجتماعي قبل الجلسة الأخيرة للقضية، موضحًا أنه وراء تلك "الشائعة" ونشرها حتى يخف التهديدات من على عاتق المجني عليها وأسرتها، قائلًا "شافت اللي عمر ما حد شافه من أنواع التهديدات كافة".

وأضاف في تصريح خاصة إلى "أهل مصر"، أنه تعرض لإشاعات مضادة، منها أن دفاعه عن موكلته فرحة هو بسبب وجود علاقة معها، إضافة إلى الموكلين التي حذروا موكلته من التعامل معه.

كما أوضح أن قبل الجلسة بأسبوع استغرب من حال عائلة المتهمين، بعدما عرضوا على المجني عليها أموال، وهددوها حتى تتنازل عن القضية، تغير حديثهم، موضحًا: "كلامهم بقى فيه ثقة، وهددوني بشرفي عشان مترافعش عن فرحة ورفضت".

وأشار سلاوي إلى أنه شعر بشيء غريب سوف يحدث، لذلك أخذ فرحة معه المحكمة رغم أن كان خائفًا من شعورها عندما ترى المتهمين بعد الواقعة ولكن طمنها ودخلها الجلسة، وأثناء الجلسة محامي الخصم أراد إخراج توكيل بأن والد المجني عليها قد تنازل عن القضية، ولكن هو والضحية أصرو على إكمال القضية وأعلنت بأنها وكيلة نفسها.

وفي ذلك الوقت، لم يجد محامي المتهمين إلا تأجيل القضية، بحجة مناقشة الطبيب الشرعي، وتم تأجيلها إلى يوم 22 يناير المقبل.

اقرأ أيضًا..'لازم تاخد حقها من المغتصبين" غضب شعبي في قنا بعد تهديد أهل المتهمين بالاغتصاب لـ"فرحة"

تعود أحداث القضية إلى 21 أكتوبر عام 2018 عندما تلقى اللواء مجدي القاضي مدير أمن قنا، في ذلك الوقت إخطارًا من مركز شرطة فرشوط، يفيد بأن أسرة فتاة قاصر تقدمت ببلاغ ضد 3 عاطلين اختطفوا ابنتهم في وقت متأخر، واغتصبوها، وحُرر محضر بالواقعة.

وتشكلت قوة من مباحث مركز شرطة فرشوط، وألقت القبض على 3 متهمين، وهم "علي.ك.ا"، (21 عامًا)، وشقيقه "محمد"، (19 عامًا)، و"مصطفى.ر.ع"، (22 عامًا)، من بينهم سائق "توك توك"، لاتهامهم بخطف واغتصاب "فرحة.ع.ر"، التي أدلت بأوصافهم لرجال الشرطة، وأحيل المتهمون للنيابة في القضية رقم 2550.

وأنكر المتهمون ارتكابهم الواقعة أمام النيابة العامة، قائلين: "مشوفنهاش ومنعرفش حاجة".

وقررت النيابة العامة حبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات، على أن يُراعى لهم التجديد في الميعاد القانوني، وطلب تحريات المباحث حول الواقعة، وعرض المجني عليها على مصلحة الطب الشرعي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم