اعلان

فيها حاجه حلوة.. معلم يطلب الدعاء لأسرته كأجر للدروس الخصوصية في بني سويف

معلم يطلب الدعاء لأسرته كأجر للدروس الخصوصية
معلم يطلب الدعاء لأسرته كأجر للدروس الخصوصية

فى موقف لم يكن معتادًا من معلمى الدروس الخصوصية، رفض أحد المعلمين ببنى سويف تقاضى مستحقات مالية مقابل "درس خصوصى" لتلميذ بالمرحلة الابتدائية، حيث اكتفى فقط بطلب الدعاء له ولزوجته وأولاده.

اقرأ أيضا لأمانتهن.. تكريم طالبتين بالفنية بنات بالفشن ببني سويف

يقول حسام محمد، أحد أولياء الأمور ببني سويف، إنه قام باستقدام أحد المعلمين للخط العربى، لنجله الصغير "مدثر" لتحسين خطه فى الكتابة، وذلك لسوء الخط والكتابة لديه، إلا أنه بمجرد طلبه من المعلم الإفصاح عن أجره، فاجأه برد غريب.

وأوضح أنه أراد أن يقوم بدفع مستحقات المعلم، فقام بإرسال رساله إلى المعلم مفادها "أريد أن أعرف الحساب كام"، مشيرا إلى أن المعلم قام بالرد عليه برسالة جاءت نصا "إن شاء الله تعالى مدثر بخير، لا ينقصه سوى الهدوء عند الكتابة، مع التأكيد على بعض الملاحظات، أما الحساب، فأتمنى منكم كل يوم جمعة دعوة خالصة لى ولاودى وزوجتى، حتى نهاية الامتحانات، وكدا يبقى الحساب تمام وخالص".

وأكد على أن معلم الخط العربي رفض رفضا تاما الحصول على مستحقاته المالية جراء الدروس الخصوصية للخط العربى لنجله الصغير، طالبا فقط الدعاء له وأسرته.

وفى سياق متصل، تبرع عاطف ملاك المحامى، أحد الأهالى والمقيمين بمركز ومدينة الفشن جنوب بنى سويف، خلال الأيام القليلة الماضية، بمبلغ 9 آلاف جنيه، لسداد المصروفات الدراسية ورسوم إستمارات التقدم للإمتحانات للطلاب والطالبات الغير قادرين على سداد المصروفات من مدارس إدارة الفشن التعليمية للمرحلتين الإعدادية والثانوية.

وجاء هذا التبرع فى إطار توقيع بروتوكول وشراكة بين عاطف ملاك المحامي "طرف أول " ومحمد رمضان، مدير إدارة الفشن التعليمية، "طرف ثانى "، يقتضى بقيام الطرف الأول بسداد المصروفات الدراسية ورسوم الإستمارات التقدم للامتحان للطلاب والطالبات الغير قادرين على سداد، من مدارس الفشن للمرحلتين الإعدادية والثانوية للعام الدراسي الحالي 20192020.

ويقوم الطرف الأول بدفع المصروفات الدراسية بقيمة 9 آلاف جنيه، ويعد هذا المبلغ ما هو إلا تبرع تلقائي ومشاركة مجتمعية دون أى شروط تذكر، على أن يقوم الطرف الثاني عن طريق مكتب التربية الإجتماعية بحصر الطلاب والطالبات الغير قادرين على دفع المصروفات الدراسية، ويتم دفع المبلغ المذكور عن طريق الدفع الإلكتروني بوزارة التربية والتعليم.

كما نص الاتفاق على أن يلتزم الطرف الثاني بتسلم الطرف الأول صورة من قسيمة السداد والتوقيع والإستلام، ويستمر هذا الاتفاق خلال شهر ديسمبر 2019،ويجدد بين الطرفين حسب طبيعة العمل والمشاركة.

وقد لاقى هذا التبرع استحسانا كبيرا بين المواطنين والأهالى بشكل كبير بالمركز، مما نتج عنه القيام بدفع المصروفات الدراسية ورسوم الاستمارات للغير القادرين من الطلاب والطالبات بمختلف مناطق والقرى والنجوع والعزب بالفشن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً