اعلان

200 كيس دم من اتحاد طلاب "سوهاج" للمستشفى الجامعي

200 كيس دم من اتحاد طلاب "سوهاج" للمستشفى الجامعي
200 كيس دم من اتحاد طلاب "سوهاج" للمستشفى الجامعي

نظم اتحاد طلاب جامعة سوهاج بالتعاون مع اسرة غيث حملة للتبرع بالدم على مدار 4 أيام استهدفت طلاب الجامعة في مقراتها الثلاث، صرح بذلك الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة، وقال إن الحملة هدفت إلي جمع أكبر عدد من أكياس الدم لصالح المستشفي الجامعي.

وقال الدكتور صفا محمود السيد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إن الحملة قام بها طلاب من كلية الطب البشري وفريق غيث للتبرع بالدم، مع إشراف أطباء من مستشفي سوهاج الجامعي، مشيرا إلي أنه تم جمع 200 كيس وتم تحديد الفصايل لعدد 600 طالب وطالبة.

اقرأ أيضا: طرق سوهاج مقبرة الشباب.. الأهالي: نطالب المحافظ بالتدخل "كل يوم فيه حوادث"

وقال عبد الوهاب علي رئيس اتحاد الطلاب، إن الحملة استهدفت كليات الحرمين القديم والجديد، بالإضافة إلي مقر الجامعة في الحويتي، حيث أجريت اختبارات تحديد الفصايل وكشف الأنيميا للطلبة والطالبات، وعمل قوائم بأسماء وفصايل الطلبة لصالح المستشفى للاتصال بهم للتبرع في حالات الطوارئ.

من ناحية أخرى، نظمت سفارة المعرفة بجامعة سوهاج ندوة تثقيفية بعنوان "مكافحة الجرائم المعلوماتية في القانون المصري"والتي استمرت لمدة يوم، بمقر السفارة بالحرم الجامعي القديم، صرح بذلك الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة، وقال إن الهدف من التدريب هو تعريف الطلاب بالجريمة المعلوماتية وأنواعها، وكذلك بقانون التوقيع الإلكتروني الصادر سنة 2004، وكيفية الإستفادة من قانون الجرائم الإلكترونية المعلوماتية لعام 2018، مع شرح أهم مواده القانونية. 

وأضافت سلمي كبرو مسئول السفارة أن الندوة جاءت بالتعاون مع النيابة العامة، وحاضر بها محمد عادل دنقل وكيل النائب العام، بمشاركة 45 طالب وطالبة من كلية الحقوق، موضحة أن الندوة ركزت علي مواد قانون الجرائم المعلوماتية لسنه 2018 وكيفية الإستفادة منه، وتعريف الجريمة المعلوماتيه وما تنتجه عن الإستعمال السئ للتكنولوجيا الحديثة والتطور الهائل التي عرفته وما ينتج عن إرتكاب هذه الجرائم من خسائر كبيرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الإذاعة الداخلية للمترو الثاني تعلن توقف الرحلات بسبب عطل مفاجئ