اعلان

إحالة مسئولين بـ"الأعلى للآثار" للمحاكمة بسبب مسجد الظاهر بيبرس

إحالة مسئولين بـ"الأعلى للآثار" للمحاكمة بسبب مسجد الظاهر بي
إحالة مسئولين بـ"الأعلى للآثار" للمحاكمة بسبب مسجد الظاهر بي
كتب :

أمرت النيابة الإدارية بإحالة مدير الإدارة الهندسية للآثار الإسلامية والقبطية، ومديرة التعاقدات بقطاع المشروعات بالمجلس الأعلى للآثار، للمحاكمة العاجلة، لارتكابهما مخالفات مالية وإدارية.

وكشفت التحقيقات في القضية رقم 282 لسنة 61 قضائية عليا، أن "طارق. م" مدير الإدارة الهندسية للآثار الإسلامية والقبطية، و"رقية. ع" مدير إدارة التعاقدات بالمجلس الأعلى للآثار، خرجا على مقتضى الواجب الوظيفي ولم يؤديا العمل المنوط بهما بدقة وخالفا القواعد والأحكام المالية المعمول بها.

اقرأ أيضا.. اليوم.. معارضة سمية الخشاب على حبسها 3 سنوات في قضية "الشيك"

وتبين من أوراق القضية أن المحالين أثناء فترة عملهما بقطاع مشروعات المجلس الأعلى للآثار الإسلامية والقبطية لم يتخذا الإجراءات اللازمة تجاه تضمين العقد التكميلي رقم (2) بشأن عملية تطوير مسجد الظاهر بيبرس بالقاهرة مدة تنفيذ تزيد عن المدة المقررة.

وكانت النيابة الإدارية للآثار أفردت تحقيقًا مستقلًا للتصدي لواقعة توقف العمل في مشروع ترميم وإعادة بناء مسجد الظاهر بيبرس منذ عام 2011، ومد فترة عقد المشروع والتراخي في تحرير العقد التكميلي وعدم تنفيذ قرار اللجنة الدائمة للآثار الإسلامية والقبطية بشأن الموافقة على إعتماد الطوب الطفلي المستخدم في مسجد زغلول برشيد في أعمال البناء بمسجد الظاهر بيبرس بالقاهرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كان سكران.. مقتل أجنبي طعنا داخل مطعم في مدينة نصر