اعلان
اعلان

طلب إحاطة بشأن أعمدة الإنارة المضاءة صباحًا بالقاهرة: "غفلة وتراخي"

 النائب خالد أبو طالب
النائب خالد أبو طالب
كتب :

توجه النائب خالد أبو طالب، عضو مجلس النواب عن دائرة المرج، بطلب إحاطة إلى رئيس الوزراء، ووزيري التمية المحلية والكهرباء، بشأن "أعمدة الإنارة المضاءة صباحًا في مختلف شوارع وأحياء القاهرة الكبرى والمحافظات"، وسط "غفلة" و"تراخي" من المسؤولين المعينيين.

وقال أبو طالب، في طلب إحاطته اليوم السبت: هذه الظاهرة التي نراها يوميًا، تدل أيضًا على غياب الرقابة الإشرافية من المسؤولين على مرؤوسيهم، وليس هناك أي متابعة ميدانية، في الوقت الذي فيه تشدد القيادة السياسية على ضرورة ترشيد الاستهلاك والنفقات والحفاظ على مصادر الطاقة، وهناك تكليفات صريحة واضحة من الرئيس السيسي إلى المحافظين بالحفاظ على مواردهم وتعظيمها.

وأوضح أبو طالب: ما نراه هو بمثابة إهدار للمال العام قبل أن يكون إهدارًا لموارد الطاقة، وفي الوقت الذي تقوم فيه وزارة الكهرباء بقطع التيار عن المواطنين العاجزين عن سداد فواتير الاستهلاك، وتحث فيه على ضرورة ترشيد الاستهلاك الكهربائي.

اقرأ أيضًا.. "دار العلوم" تعيد تعديل قرار فصل طالب "الكرة الطائرة" بجامعة القاهرة

وأكد على أن الرئيس السيسي سبق وحذر بنفسه من أعمدة الإنارة المضاءة صباحًا عندما التفت إليها خلال افتتاحه لإحدى المشروعات القومية في عام 2018، مطالبًا بضرورة محاسبة المسؤولين المتقاعسين عن أداء واجباتهم في المتابعة الميدانية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: إدارة بايدن تدرك أن نتنياهو لا يستطيع قيادة إسرائيل