اعلان

أعمال الحفر بأبوكبير تهدد بانهيار عقار سكني.. والأهالي يستغيثون بالمحافظ (فيديو وصور)

أعمال الحفر بأبوكبير تهدد بانهيار عقار سكني
أعمال الحفر بأبوكبير تهدد بانهيار عقار سكني

سادت حالة من الذعر والرعب، بين الأهالي بمدينة أبوكبير في محافظة الشرقية، بسبب أعمال الحفر، التي تسببت في شرخ لعقار سكني، وذلك بعد أيام من انهيار عقار آخر بمركز ومدينة فاقوس، الثلاثاء الماضى، والذى أسفر عن وفاة طفلة وسيدة وإصابة آخرين تحت الأنقاض.

أعمال الحفر بأبوكبير تهدد بانهيار عقار سكني

ناشد" أحمد زين"، أحد الأهالي، بشارع السلام، التابع لدائرة مركز أبوكبير، بالشرقية، المسؤولين بالمدينة "أنقذونا قبل وقوع كارثة، يدفع ثمنها المواطنين، مؤكدًا أن أعمال الحفر بالشارع أمام مستشفي الرسالة، تهدد بانهيار عقار سكني، خاص بهم. 

أعمال الحفر بأبوكبير تهدد بانهيار عقار سكنيوأشار" أحمد"، فى تصريحات لـ"أهل مصر"، إلى أن المنزل الكائن أمام صيدلية الدكتور محمد حسين، موقع أعمال الحفر تعرض لشروخ تعرض من الأسفل حتى الطابق الخامس، بسبب أعمال الحفر، مما أدى إلى انفصال بحجم 5 سم عن المنزل الملاصق له بالشارع، ولم يتم حتى الآن حفر خزان الصرف الرئيسي، والتي تكون أمام العقار السكني الخاص بنا مباشرا، بعمق 8 مترا.

أعمال الحفر بأبوكبير تهدد بانهيار عقار سكني

وأضاف "زين"، أن هناك مهندس استشاري أخبرهم بأن أعمال الحفر لو استمرت أمام العقار السكني بعد حدوث الشرخ، سيتعرض العقار للانهيار، واسترد قائلا "إحنا عايشين في حالة رعب، وخاصة بعد ماحصل انهيار في عقار مماثل بمدينة فاقوس، ورغم ذلك رئيس مركز مدينة أبوكبير على علم ولكن لم يتخذ إلى الآن أي خطوات حاسمة، قبل وقوع كارثة تهدد حياة ثلاث أسر، وليس لهم مأوي آخر".

أعمال الحفر بأبوكبير تهدد بانهيار عقار سكني

وتابع" أحمد"، "لم نستلم من مركز مدينة أبوكبير أي تقارير موثقة تحدد حالة العقار، آمن على حياة سكانة أم معرض للانهيار، في أي لحظة من يتحمل تلك المسؤولية، وأن هذا الشارع رئيسي وحيوي بمدينة أبوكبير.

واستكمل: "ليس منزلنا فقط المعرض للانهيار، بل يوجد بجواره منزل آخر متهالك، أول منزل بني بمنشية صالح، المنزل آيل للسقوط، ويشكل خطر داهم على الأهالي، نحن مع الحفر ومصلحة الشارع العام، وهي مصلحة عامة للجميع، ولكن يتم الحفر بطريقة سليمة، دون الضرر بمنازلنا.

أعمال الحفر بأبوكبير تهدد بانهيار عقار سكني

وناشد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، بانتداب لجنة هندسية للوقوف على حالة هذا العقار السكني، قبل حدوث كارثة يدفع ثمنها المواطنين. 

اقرأ أيضا...وفد الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية يتفقد معامل "علوم الزقازيق"

وكانت غرفة الأزمات والكوارث بديوان عام محافظة الشرقية تلقت، الثلاثاء الماضي، إخطارًا من رئاسة مركز ومدينة فاقوس يفيد بوقوع حادث إنهيار عقار مكون من أرضي و3 طوابق، بدائرة مركز فاقوس.

على الفور انتقل الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية لموقع إنهيار العقار لإدارة الموقف على الطبيعة والوقوف على ملابسات الحادث، وتوجيه الجهات المعنية بإتخاذ الإجراءات اللازمة وجاري حصر الخسائر المادية والبشرية.

أصدر المحافظ تعليماته لمدير إدارة الدفاع المدني بالدفع بسيارات الحماية المدنية والتوجه لموقع إنهيار العقار لإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإجلاء المتضررين ورفع الأنقاض.

كما وجه محافظ الشرقية مدير مديرية الصحة بالتنسيق مع مرفق الإسعاف بالدفع بسيارات الإسعاف لمكان الحادث وإعلان حالة الطواريء بمستشفيات فاقوس والمستشفيات المجاورة، والتأكد من توافر أكياس الدم بها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و إيفرتون (0-2) في الدوري الإنجليزي الممتاز (لحظة بلحظة) | محاولات من ليفربول