اعلان

10 إرشادات صحية للحفاظ على الجلد والبشرة في فصل الشتاء

10 ارشادات صحية للحفاظ على الجلد والبشرة في فصل الشتاء
10 ارشادات صحية للحفاظ على الجلد والبشرة في فصل الشتاء

يعاني الكثيرون من ظهور تأثيرات صحية ضارة خاصة على البشرة والجلد في فصل الشتاء تظهر في شكل جفاف وتشقق، لذا نضع عدد من الإرشادات الصحية التي يجب إتباعها في فصل الشتاء لتجنب المشكلات الجلدية والحفاظ على نضارة الجلد والبشرة.

ارشادات صحية يجب اتباعها في فصل الشتاء لتجنب المشكلات الجلدية والحفاظ على البشرة:

1- الحرص دائما علي التهوية الجيدة للغرف وعدم التكدس في الأماكن المغلقة دون تهوية جيدة

2- الالتزام باستخدام الإدوات الشخصية مثل المناشف وأدوات الأكل والحرص علي النظافة الشخصية وضرورة غسل اليدين والوجه بالماء والصابون العادي بعد العودة للمنزل

3- الحرص علي الاحتفاظ بالمناديل الورقية دائما للاستخدامات الشخصية المختلفة من تنظيف الفم والأنف وعدم إلقاء المستعمل منها في الشارع او الطرقات

4- أهمية تناول المياه والكثرة من السوائل للحفاظ على نضارة البشرة

5- تناول السوائل الدافئة مثل الينسون والقرفة والزنجبيل والكاكاو بالإضافة إلى الشاي والقهوة لأنها تساعد على تدفئة الجسم وتنشيط الدورة الدموية، والحفاظ علي نضارة البشرة ومنع جفافها ومنع سقوط الشعر وتقصف الأظافر.

اقرأ أيضًا.. كل ما تريد معرفته عن أمراض انسداد الأذن.. استشاري أنف وأذن يكشف الأسباب

6- استعمال أنواع الصابون المرطبة وتجنب الاستحمام بأي نوع من أنواع الصابون المطهر نهائيًا مثل الكبريت أو الديتول أو الفينيك، لأنها تعطي مناعة للميكروبات ضد المضادات الحيوية وتقتل أنواع من الكائنات الدقيقة الموجودة على سطح الجلد المفيدة والهامة لحيويته بالاضافة أنها قد تسبب للبعض حساسية موضعية.

7- غسل اليدين والوجه والاستحمام دائما بالماء الدافئ مساءً قبل النوم لتنشيط الدورة الدموية وليس البارد بعكس الصيف لأن الماء الدافئ يساعد على توسيع الشعيرات الدموية الطرفية في اليدين والقدمين وفروة الرأس وبالتالي يمنع جفاف الجلد.

8- غسل الشعر مرتين أسبوعيا أو ثلاثة على الأكثر، والابتعاد عن غسل الشعر يوميا لأن ذلك قد يؤدي إلى تساقطه.

9- استعمال كريمات مرطبة للجلد صباحًا ومساءً خاصة للسيدات والفتيات ويعتبر الفازلين مرطب ممتاز وليس له آثار جانبية، ودهان كعب الرجل بالكريمات المرطبة منعًا لجفافه وتشققه.

10- ارتداء الملابس الثقيلة في الأيام الباردة للحفاظ علي حرارة الجسم مرتفعة وبالتالي ضمان نضارة البشرة والجلد بصفة عامة ومنع جفافه، والحرص على ارتداء شرابات قطن في المنزل مع البعد عن تلك المصنعة من خيوط صناعية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً