اعلان
اعلان

جامعة المنصورة تفوز بالمركز الأول في مسابقة التحول الرقمي

كتب : عمروعلى

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، خلال الاجتماع الدوري للمجلس الأعلى للجامعات، اليوم السبت، بمقر المجلس بجامعة القاهرة، نتائج مسابقة أفضل جامعة للعام الدراسي الحالي في مجالات: التحول الرقمي، الاستعداد للعام الدراسي، والتي عقدت بين الجامعات تنفيذا للتوجيهات الرئاسية بعقد مسابقة بين الجامعات المصرية وبدأ تنفيذها لأول مرة العام الدراسي الماضي.

وكشف الوزير نتيجة مسابقة أفضل جامعة على مستوى التحول الرقمي، حيث حصلت جامعة المنصورة على المركز الأول، وكذلك على المركز الثانى فى مجال الاستعداد للعام الدراسى، وقد تسلم الدكتور أشرف عبد الباسط، رئيس الجامعة درع المركز الأول.

وقال "عبد الباسط"، إن حصول جامعة المنصورة على المركز الأول في مسابقة أفضل الجامعات المصرية فى مجال التحول الرقمى يؤكد أنها اول جامعة إلكترونية فى مص، مقدمًا الشكر لكل فريق العمل بالجامعة على الجهد الكبير الذي بذل للوصول إلى هذا المستوي المتميز.

يذكر أن لجان التحكيم لمسابقة أفضل جامعة ضمت فى عضويتها ممثلين عن رئاسة مجلس الوزراء، ووزارة التخطيط، والرقابة الإدارية، والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وعدد من خبراء لجان القطاع بالمجلس الأعلى للجامعات، ووزارة التعليم العالى.

اقرأ ايضا| فريق جراحي بمستشفى طوارئ المنصورة ينجح في إعادة يد شاب بعد قطعها بصاروخ سراميك

وتمكن فريق جراحي من تخصصات العظام وجراحة الأوعية الدموية بمستشفى الطوارئ بجامعة المنصورة من إعادة رسغ لشاب بعد قطعها بصاروخ سيراميك، تحت إشراف أستاذ الأوعية الدموية ومدير المستشفى الدكتور سمير عطية.

وحضر المريض عبدالحليم عبدالله (21 عاما)، يعمل بالسيراميك بإصابة بالغة بالطرف العلوي الأيمن، والذي كان به إعاقة والتواء منذ الصغر، وعند إجراء الفحص الطبي عليه تبين وجود فصل شبه تام لمفصل الرسغ بسبب صاروخ لقطع السيراميك، وأن اليد ملتصقة بالساعد بقطعة من الجلد فقط وقطع تام للعظام والعضلات والشرايين والأوردة والأعصاب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض