اعلان

لبنان.. سعد الحريري يرفض المشاركة في حكومة حسان دياب

سعد الحريري يرفض المشاركة في حكومة حسان دياب
سعد الحريري يرفض المشاركة في حكومة حسان دياب
كتب : وكالات

أفادت قناة"سكاي نيوز عربية" فى خبر عاجل لها منذ قليل نقلا عن كتلة المستقبل في البرلمان اللبناني، التي يتزعمها سعد الحريري، حيث أعلنت رفضها المشاركة في حكومة رئيس الوزراء المكلف، حسان دياب، في أحدث فصول الأزمة السياسية في لبنان المستمرة منذ أكتوبر الماضي، على ما

وقال أعضاء في الكتلة في تصريحات صحفية، إثر لقاء دياب في العاصمة اللبنانية، إنهم أبلغوه بقرارهم الإعراض عن المشاركة في الحكومة سواء بطريقة مباشرة أو غير مباشرة.

وأضاف متحدث باسمهم "تمنينا أن يكون تأليف الحكومة من اختصاصيين مستقلين".

وكتلة نواب المستقبل تعد ثاني أكبر الكتل النيابية في البرلمان اللبناني، وتضم 19 نائبا، ويتزعمها رئيس الوزراء المستقيل، سعد الحريري.

وكان الحريري سبق تصريح زملائه في البرلمان بحديث مقتضب بث على الهواء مباشرة، ودعا فيها أنصاره إلى أن يلتزموا بـ"التظاهر السلمي في التعبير عن مشاعرهم".

وبدا من حديث الحريري أنه غير موافق على تسمية دياب رئيسا للحكومة التي أزيح عنها بفعل الاحتجاجات التي بدأت في أكتوبر، إثر تردي الأوضاع المعيشية في البلاد.

وجاء تصريحات الحريري إثر اندلاع مواجهات بين أنصاره والجيش اللبنانية في بيروت، والخميس والجمعة.

اقرأ أيضا..سعد الحريري يطالب أنصار تيار المستقبل بالتظاهر السلمي وعدم استخدام العنف

ونال دياب، الخميس، موافقة 69 نائبا في البرلمان اللبناني، لتأليفه حكومة جديدة، يفترض أن تنهض بلبنان من أزمة قد تكون الأسوأ في تاريخه، لكن تيار المستقبل لم يدعم ترشيحه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إنجاز ريال مدريد| رقم قياسي جديد ينتظر الأهلي قبل مواجهة مازيمبي