اعلان

جامعة جنوب الوادي بقنا تفوز بالمركز الثاني في التحول الرقمي على مستوى الجامعات

أعلن الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي عن فوز الجامعة بالمركز الثاني على مستوى الجامعات المصرية في مسابقة التحول الرقمي.

وأعرب رئيس الجامعة عن سعادته بحصول الجامعة على هذا المركز المتقدم الذي يتزامن مع اتجاه الدولة نحو التحول الرقمي وهذا ما نهجته الجامعة في سياستها نحو تقديم مختلف الخدمات لمنتسبي الجامعة والمجتمع المحيط والاتجاه نحو نهج سياسة جامعة بلا أوراق.

وأضاف الدكتور محمد عمران، المدير التنفيذي للمعلومات بالجامعة أن المسابقة تضمنت سبعة معايير تقيس قدرة الجامعة على تقديم الخدمات بصورة رقمية منها بوابات الخدمة الإلكترونية ونظم المعلومات الإدارية والبنية التحتية التكنولوجية والتشغيل والإدارة والتدريب والاختبارات وميكنة المكتبات والتنافسية والقدرة المؤسسية، وأشار إلى أن رئيس الجامعة قدم الشكر لجميع فرق العمل القائمين على تطوير الجامعة نحو التحول الرقمي.

اقرأ أيضًا.. محامي "فتاة فرشوط" هددوني بشرفي عشان مترافعش عن فرحة

وفي وقت سابق، افتتح المستشار خالد عبد الوهاب محمد إسماعيل، مساعد وزير العدل لشئون قطاعي الخبراء والطب الشرعى واللواء أشرف غريب الداودي محافظ قنا، إدارة جديدة للمعامل الكيميائية للطب الشرعي بمحافظة قنا، لنظر القضايا الخاصة بالمخدرات والسموم في نطاق محافظات جنوب الصعيد أسوان والأقصر وقنا والبحر الأحمر، وذلك استكمالا لتنفيذ خطة الدولة وتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية الرئيس عبدالفتاح السيسي للوصول إلى الرقمنة والتطور التكنولوجي بما يسهل تقديم الخدمات للمواطنين وإنجازها فى أسرع وقت وتحقيق عناصر النجاح كافة.

وتأتي أهمية إنشاء هذه الإدارة في إحداث نقلة نوعية في معدلات إنجاز القضايا من هذا النوع، وإن عدد القضايا المتداولة فى هذا النطاق الجغرافى تبلغ 4500 قضية سموم ومخدرات كل عام وجميعها كانت تنظر بمحافظة أسيوط وكانت النيابات تتكبد عناء نقل الأحراز لمسافات تتخطى 700 كيلو متر وبالتالى كان الأمر يستهلك وقتًا طويلًا بالإضافة إلى التكلفة العالية فى نقل وتأمين الأحراز لهذه المسافات الطويلة.

هذا ودعمت الإدارة الجديدة بأحدث أجهزة الفحص الكيميائي للسموم والمخدرات والتي تساهم بشكل كبير في تقليص الوقت المستهلك في عمليات الفحص بنسبة تصل إلى 40 %.

كما تم تفعيل النظام المميكن لدورات عمل القضايا المنظورة بالإدارة بأحدث أنظمة قواعد البيانات وأجهزة الخوادم الرئيسية والحواسب الآلية المؤمنة بوسائل وأنظمة الأمن المعلوماتي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً