اعلان

تحصين 94 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع ببني سويف

الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف
الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف

أكد الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، اليوم، على انتظام سير العمل في الحملة القومية للتحصين ضد أمراض الحمى القلاعية، وحمى الوادي المتصدع، والتي انطلقت في الـ 23 نوفمبر الماضي، وتستمر على مدار شهر كامل بجميع المراكز والقرى والنجوع للحفاظ على الثروة الحيوانية.

اقرأ أيضا.. مصابة بالملاريا.. إعدام بقرة بعد ذبحها في بني سويف

وأشار إلى أن العدد الاجمالي للحيوانات التي تحصينها قد بلغ 94ألف و750 رأس،بواقع 80 ألف و713 من الأبقار،و13 ألف و84 من الجاموس، و826من الأغنام،و127 من الماعز وذلك "منذ بداية الحملة وحتى الخميس الماضي"،فيما تتواصل أعمال الحملة بحسب الجدول المحدد لتغطية المستهدف بقرى ومراكز المحافظة كافة على مدار شهر كامل.

اقرأ أيضا... الثروة الحيوانية ببني سويف مهددة بسبب "الحمى القلاعية.. الأهالي: "هي رٲس مالنا وحياتتنا وخايفين من تفشي المرض مثل العام الماضي".. والطب البيطري: حملات التحصين مستمرة

وأكد المحافظ على أهمية إستجابة المواطنين للفرق البيطرية المنفذة للحملة،والإقبال على تحصين الماشية،والالتزام بتعليمات وإرشادات لجان الفرق البيطرية كافة، من أجل القضاء على مرض الحمى القلاعية،والحفاظ على الثروة الحيوانية، مشددًا على ضرورة استمرار الحملات واللجان للمرور على أصحاب المزارع والمربين حتى يتم تغطية جميع المناطق المستهدفة بالمحافظة.

جاءت هذة التصريحات خلال تلقيه تقريرا من الدكتور طارق الوكيل، مدير مديرية الطب البيطرى بمحافظة بنى سويف، حول نتائج وخطة حملة الكشف الطبى والتحصين للمواشى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مشاهدة مباراة الزمالك ونهضة بركان في نهائي الكونفدرالية الإفريقية