اعلان

وزيرة الهجرة تطلق مبادرة"مراكب النجاة" بالفيوم الأسبوع المقبل

 دكتورة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة
دكتورة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة

تقوم دكتورة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، بزيارة لمحافظة الفيوم الأسبوع المقبل، لإطلاق مبادرة "مراكب النجاة" للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية على الشواطيء المصدرة للهجرة.

اقرأ أيضا:حملة لتجميل عين السيليين في الفيوم 

ومن المقرر أن تقوم مكرم، في المحافظة بجولات عدة في مدارس المحافظة بهدف تحفيز هؤلاء الأطفال وتشجيعهم على نبذ ومكافحة ظاهرة الهجرة غير الشرعية، والاستفادة والتنسيق الكامل بين جهود كل الجهات والمؤسسات الحكومية والمجتمع المدني والقطاع الخاص، لإخراج الحملة بشكل يحقق الأهداف المنشودة.

تأتي الحملة في إطار تكليف الرئيس عبدالفتاح السيسي لوزارة الدولة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، في ختام النسخة الثالثة من منتدى شباب العالم، بالتنسيق مع الجهات المعنية وإدارة منتدى شباب العالم، لإطلاق مبادرة "مراكب النجاة" للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية على الشواطيء المصدرة للهجرة.

وأيضا قامت الأجهزة التنفيذية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة سنورس برئاسة المهندس محمود هاشم رئيس المركز، اليوم بحملة للتصدي للبناء المخالف على الأراضي الزراعية.

وتمكنت الحملة من إزالة حالة تعد على الأراضي الزراعية عبارة عن حفر أساسات وتجهيزات البناء وتشوين مواد البناء على مساحة 200 متر، بزمام الزاوية الخضراء التابعة لجمعية سنورس أول، وردت الحملة الشئ لأصله وتسوية الأرض وتسليم الموقع لمدير الجمعية الزراعية لمتابعته حتى تتم إعادة زراعته حفاظا على الرقعة الزراعية.

كما قامت الوحدة المحلية بقرية فيديمين برئاسة المحاسب أحمد رمضان بحملة للنظافة العامة والتطوير والتجميل في المنطقة السياحية بعين السيليين شملت غرس الأشجار في الحدائق والطريق المؤدى للمنطقة السياحية وكذلك دهان البلدورات على جانبى الطريق وذلك بحضور المهندس عيد الحداد رئيس قسم الإشغالات بالوحدة وموظفي قسم التشجير والبيئة.

وأكد رئيس المركز والمدينة على استمرار حملات الإزالة والتطوير في وقت واحد وكذلك فى أيام الأجازات لضمان عدم حدوث أى حالات تعد على الأراضي وكذلك تجميل الطرق لخلوها من كثافة السيارات في أيام الإجازات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً