اعلان

رئيس قطاع المحميات الطبيعية يشكف حقيقة ظهور الفيل الأزرق في مطروح (فيديو)

الدكتور محمد سالم، رئيس قطاع المحميات الطبيعية بوزارة البيئة
الدكتور محمد سالم، رئيس قطاع المحميات الطبيعية بوزارة البيئة
كتب : اهل مصر

كشف الدكتور محمد سالم، رئيس قطاع المحميات الطبيعية بوزارة البيئة، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن"، المذاع علي قناة "الحدث اليوم"، تقديم الكاتب الصحفي سيد علي، حقيقة ظهور الحوت الأزرق في مرسي مطروح، موضحًا أن الصوت الذي ظهر في الفيديو المتداول علي مواقع التواصل الاجتماعي يعتبر ظاهرة عالمية حدثت في الأمريكيتين الشمالية والجنوبية او سواحل أفريقيا وأوروبا.

ولفت إلى أنه لم يستطع أحد الوصول للأسباب الفعلية لهذه الظاهرة، مضيفا أن الصوت الذي ظهر في الفيديو المتداول ليس صوتًا للحوت الأزرق كما يشاع، وذلك لأن أصوات جميع الحيتان معروفة عالميا.

وأشار إلى أن الحوت الأزرق يتواجد في كل محيطات العالم وهناك احتمالية كبيرة بتواجده في البحر المتوسط بشكل أو اَخر.

وأشار إلى أن وجود الحوت الأزرق في البحر المتوسط ظاهرة صحية لا تمثل أي خطورة أو تهديد لأي إنسان، لافتًا إلي أن الحيتان يصدر عنها نوعان من الأصوات، فالبنسبة للصوت الأساسي الذي تتواصل به مع بعضها في المحيطات يصل من اقضي شماللا الكرة الأرضية إلي أقصي جنوبها، ويكون حادًا جدًا وتنتقل في المياه لمسافات بعيدة جدًا.

وأوضح أن المتخصصين تواصلوا مع سكان الساحل الشمالي ولم يصل من أي مواطن معلومة تؤكد سماعهم لأصوات فعلية، مشيرًا إلى أنه يتوقع أن يكون الصوت الذي ظهر في الفيديو الرائج علي مواقع التواصل الإجتماعي قد تم تركيبه علي الفيديوهات المنتشرة. وأضاف: ان هناك أخبار متداولة الفترة الأخيرة تشير إلي أنه تم سماع نفس الأصوات في اليمن وساحل أمريكا الشرقي، لافتًا إلى أن جميع أنواع الحيتان الموجودة في البحر المتوسط لا تمثل أي خطورة علي البشر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً