اعلان

دفتر أحوال المحاكم: محاكمة المتهمين في "كتائب حلوان".. الحكم على زوجة شادي محمد

تشهد أورقة محاكم القاهرة والجيزة العديد من الجلسات الهامة التى تهم الرأى العام وأبرزها، محاكمة المتهمين في "كتائب حلوان".. إعادة محاكمة 34 مُتهمًا بـ"اقتحام قسم التبين".. الحكم على زوجة شادي محمد بتهمة سرقة شقته.

محاكمة المتهمين في "كتائب حلوان"

تواصل محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في طرة، محاكمة 215 متهما بتشكيل مجموعات مسلحة لتنفيذ عمليات عدائية ضد أفراد الشرطة ومنشآتها وتخريب المنشآت العامة، وذلك فى القضية المعروفة بـ"كتائب حلوان" لاستكمال مرافعة الدفاع.

وتضمن أمر إحالة المتهمين للمحاكمة الجنائية، أنهم في غضون الفترة من 14 أغسطس 2013 وحتى فبراير 2015 بدائرة محافظتي القاهرة والجيزة، تولوا قيادة جماعة أسست على خلاف أحكام القانون، والغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، بالإضافة إلى حيازة أسلحة نارية وذخيرة دون ترخيص، بقصد استعمالها في نشاط يخل بالأمن العام.

إعادة محاكمة 34 مُتهمًا بـ"اقتحام قسم التبين"

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، إعادة محاكمة 34 مُتهمًا بـ"اقتحام قسم التبين"، في إعادة محاكمتهم.

يصدر القرار برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى وعضوية المستشارين وجدى عبد المنعم والدكتور على عمارة بسكرتارية محمد الجمل وأحمد مصطفى.

وكانت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، يوم 5 نوفمبر 2016، قضت بالسجن المشدد 15 سنة لـ21 متهمًا، والسجن المشدد 10 سنوات لـ15 متهمًا، والمشدد 7 سنوات لـ11 متهمًا، كما ألزمت المحكمة المحكوم عليهم قيمة 10 ملايين و101 ألف و79 جنيهًا قيمة التلفيات التي أحدثوها، ووضع المحكوم عليهم تحت مراقبة الشرطة لمدة 5 سنوات بعد قضاء مدة العقوبة المقررة.

وألغت محكمة النقض، في 5 يوليو 2018، أحكام السجن على 47 متهمًا في قضية "اقتحام قسم التبين"، وإعادة محاكمتهم أمام دائرة أخرى مغايرة.

إعادة محاكمة المتهمين في قضية "أحداث ميدان الشهداء"

تنظر محكمة استئناف القاهرة برئاسة المستشار بدري عبد الفتاح، اليوم إعادة محاكمة المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"أحداث ميدان الشهداء" في حلوان.

وقضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، في وقت سابق، بمعاقبة 7 متهمين محبوسين في قضية أحداث العنف التي وقعت بميدان الشهداء بحلوان في يوليو 2013، بالسجن المشدد 10 سنوات، كما عاقبت 9 متهمين هاربين بالسجن المشدد 15 عاما.

وأسندت النيابة للمتهمين ارتكاب جرائم: استعراض القوة، والتلويح بالعنف، وحيازة أسلحة غير مرخصة، ومقاومة السلطات، وتكدير السلم العام، فضلًا عن الانضمام إلى جماعة إرهابية.

اقرأ أيضا.. اليوم.. نظر دعوى إحالة نقيب المحامين لمجلس التأديب

الحكم على زوجة شادي محمد بتهمة سرقة شقته

تصدر محكمة جنح مدينة نصر، اليوم الحكم على زوجة شادى محمد لاعب النادى الأهلى السابق و3 أخرين بتهمة سرقة شقته.

البداية كانت بتلقى قسم شرطة أول مدينة نصر، بلاغا من شادى محمد لاعب النادى الأهلى السابق، باكتشاف سرقة متعلقاته الشخصية ميداليات، واتهم زوجته بالسرقة، وانتقلت النيابة لشقة لاعب الأهلى السابق، لمعاينتها.

وأجرت النيابة معاينة للشقة وتفريغ الكاميرات وسؤال الشهود المتواجدين بعمارة لاعب الأهلى السابق، وتحرر المحضر رقم 16276 لسنة 2019 فسم أول مدينة نصر، وتولت النيابة التحقيق، واستمعت النيابة لأقوال اللاعب شادى محمد، واتهم زوجته بسرقة شقته أثناء وجوده فى مدينة شرم الشيخ.

وقال لاعب الأهلى، إنه اكتشف اختفاء مبلغ كبير، وميداليات ودروع حصل عليها من النادى الأهلى، والمنتخب بإضافة إلى وسام الجمهورية من شقته، عقب عودته من السفر.

الجنايات تحاكم المتهمين بقضية "فساد المليار دولار"

تواصل محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس،اليوم الأحد محاكمة المتهمين باختلاس مليار دولار، فى القضية المعروفة إعلاميا بـ"فساد المليار دولار" لسماع الشهود، وتعقد الجلسة برئاسة المستشار أسامة جامع، وعضوية المستشارين وجيه شقوير ومجدو عبد المجيد ومدحت خاطر، وأمانة سر سعيد عبد الستار.

وكان النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، أمر بإحالة المتهمين فى القضية المعروفة إعلاميا بـ"فساد المليار دولار" إلى محكمة الجنايات لاتهامهم باختلاس نحو مليار دولار من أموال شركة "تراى أوشن للبترول" وتهريبها إلى الدوحة ودول أخرى.

وباشرت نيابة الأموال العامة برئاسة المستشار محمد البرلسى المحامى العام الأول تحقيقاتها فى القضية، وأشارت إلى قيام المتهم الأول محمد محفوظ الأنصارى نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لإحدى الشركات بتحويل عدة مبالغ من حسابات الشركة إلى سويسرا بإجمالى 9.5 مليون دولار استولى عليها لنفسه.

كما أشارت التحقيقات إلى محاولة المتهم الثانى تحويل لعدة مبالغ لحساب إحدى الشركات المملوكة له التى أسسها خصيصا ليتخذها ستارا لتحويل الأموال إلى حساباته لإضفاء المسئولية عليها بإجمالى مبلغ 4.272.500. مليون دولار فضلا عن قيامه بتحويل عدة مبالغ لحسابه الشخصى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والعين (1-1) في نصف نهائي دوري أبطال آسيا (لحظة بلحظة) | العين يحاول التسجيل