اعلان

اليابان تتبرع لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين"للأونروا" بـ11 مليون دولار

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : وكالات

قالت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، السبت، أن اليابان تبرعت بمبلغ مليار و214 مليون ين ياباني (نحو 11.15 مليون دولار)، ستخصص للاجئين الفلسطينيين.

وأكدت الوكالة، أن "الحكومة اليابانية وقعت اتفاقيتي تبرع بقيمة مليار و214 مليون ين لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى "الأونروا"".

وتابعت الوكالة "أن التبرع من أجل تمكين الأونروا وبشكل فوري من مواصلة تقديم المعونة الغذائية لما مجموعه 98 ألف لاجئ من فلسطين في غزة من خلال برنامج شبكة الأمان الاجتماعي، الأمر الذي من شأنه التقليل من أثر الفقر وانعدام الأمن الغذائي لأكثر المحتاجين".

وأضافت "سيتم تخصيص مبلغ من أجل المساهمة في بناء مدرسة في قطاع غزة ستوفر سبل وصول 1.000 طالب إلى التعليم النوعي".كما نقلت وكالة "الأناضول".

ونوه إلى أن التبرع "سيعمل أيضا على دعم إنشاء نظام صرف صحي في مخيم عين السلطان بالضفة الغربية وذلك بهدف تحسين الظروف المعيشية فيه، وسيتم تنفيذ مشروعي البنية التحتية على مدار عامي 2020 و2021".

ووفقا للبيان، قال السفير الياباني موغوشي في فلسطين "إنه لمن دواعي سروري أن أشارككم خبر قرار الحكومة اليابانية بالتبرع بأكثر من 11 مليون دولار للأونروا في هذا الوقت الحرج".

وأضاف "أننا مصممون أكثر من ذي قبل على إرسال رسالة للاجئي فلسطين من خلال المساعدة مفادها أن اليابان ستكون موجودة معكم في وقت تشهد المنطقة فيه أزمة إنسانية خطيرة".

اقرأ أيضا..اشتعال حريق في مصفاة نفط بروسيا (فيديو)

وفي عام 2018، كانت الحكومة اليابانية عاشر أكبر متبرع للوكالة، ولعبت دورا حيويا في عندما واجهت فيه الأونروا أزمة وجودية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً