اعلان

"أمهات مصر" يرفعن حالة الطوارئ استعدادا لامتحانات منتصف العام

قالت عبير أحمد، مؤسس "اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم"، إن الأسر المصرية تعيش حالة من التوتر والقلق استعدادًا لامتحانات نصف العام الدراسي 2019-2020 لجميع المراحل التعليمية، مطالبة أولياء الأمور بضرورة توفير المناخ المناسب لأبنائهم للمذاكرة.

وأضافت "عبير"، في تصريحات صحفية، أن هناك حالة من الترتر والقلق والضغط يعاني منها أولياء الأمور، كما تشهد المنازل حالة الطوارئ خلال فترة الاستعداد للامتحانات، وتكثيف الدروس الخصوصية لمحاولة الانتهاء من المناهج والمراجعة.

وطالبت "عبير"، أولياء الأمور بضرورة تهيئة المناخ المناسب داخل المنزل للمذاكرة، وتوفير جو هادئ وملائم للطلاب، مع الاعتراف بوجود فروق فردية بين الطلاب وبعضهم، مناشدة الأسر بـ "تنظيم الوقت بين المواد الدراسية وعمل جدول للمذاكرة والمراجعة، مع مراعاة التغذية الصحية للطلاب في هذة الفترة لمساعدتهم على التركيز والاستيعاب".

اقرأ أيضا.."التعليم" تضع كتيب ضوابط التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2020

وتفاعل أولياء الأمور على صفحة "اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم"، بموقع "فيس بوك"، حيث قالت ولي أمر: "أولى ثانوي مواد ملهاش أول ولا آخر"، وتابعت أخرى: "الموضوع مرهق جدا لأن الترم ماخدش حقه وفي الآخر الطالب مستفدش حاجه هيكتب الكلمتين اللي حافظهم وخلاص، ولو جينا نسأله بعد الامتحانات هيقول مش فاكر حاجه"، وأضافت أخرى: "قاعدين على السرير تحت البطانية بنذاكر من كتر البرد".

فيما قالت ولي أمر أخرى: "استعداد حلو خالص، اسحب الموبايلات من العيال، شيل الرسيفر، هتذاكر بما يرضى الله ولا تتعذب"، وأضافت أخرى: "إرهاق شديد من دخول الامتحانات بالإضافة لوقت العيد ودول أطفال نفسهم يحتفلوا".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي: سواعد العمال هي أمل الوطن في بناء مستقبل يليق بتاريخ مصر