اعلان

الاتصالات: WRC_19 ناقش مستقبل الجيل الخامس لشبكات المحمول

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهد قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات العديد من الأحداث والوقائع على مدار 2019 والتي تنوعت على مختلف بين انجازات زادت من نجاحات القطاع وأخرى لم يحالفها التوفيق في تطوير مسيرة القطاع مما جعل العام الجاري حافل بالعديد من الأحداث التي جذبت الانتباه منذ بدايته حتى الأيام الأخيرة له.

حيث شهد 2019 العديد من الفاعليات البارزة التي عززت مكانة مصر الدولية منها استضافة المؤتمر العالمى للاتصالات الراديوية WRC-19 وجمعية الاتصالات الراديوية RA-19 تحت رعاية رئيس الجمهورية في مدينة شرم الشيخ؛ والذي عقد لأول مرة خارج المقر الرئيسي للاتحاد الدولي للاتصالات منذ 20 عاما.

ويعتبر المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية التابع لقطاع الراديو بالاتحاد الدولي للاتصالات من أهم المحافل الدولية التي ينظمها الاتحاد الدولي للاتصالات حيث يعتبر البوصلة الموجهة للتطور في عالم الاتصالات وعلى وجه الخصوص الاتصالات اللاسلكية وصناعة الهاتف المحمول ونظم البث الرقمي وصناعة الأقمار الصناعية، وأثمرت مناقشات المؤتمر عن الاتفاقية الدولية للوائح الراديو "شرم الشيخ 2019"، والعديد من النتائج الإيجابية لمستقبل الاتصالات المحمولة ومنها حزمة من النطاقات الهامة والحيوية لمستقبل تكنولوجيا الجيل الخامس لشبكات المحمول.

كما تم انتخاب مصر لرئاسة اللجنة الفنية المتخصصة للإعلام والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التابعة للاتحاد الافريقي لمدة عامين.

واستضافت مصر لفعاليات الدورة العاشرة لمنتدى البريد الافريقي في 4 و5 ديسمبر، وفوز البريد المصري خلال فعاليات المنتدى برئاسة رابطة رؤساء الهيئات البريدية الأفريقية لمدة عامين.

كما تنظيم فعاليات الأسبوع الافريقي للإتاحة التكنولوجية للأشخاص ذوي الإعاقة Accessible Africa Week خلال الفترة من 14 حتى 18 يوليو كمنحة تدريبية كاملة حول الإتاحة التكنولوجية والتكنولوجيا المساعدة بمشاركة 7 دول أفريقية هي أثيوبيا، ونيجيريا، وغانا، وتنزانيا، وكينيا، وجنوب أفريقيا والدولة المنظمة مصر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي