اعلان

خطة التموين لاستغلال الأصول غير المستغلة.. الانتهاء من تصور إنشاء مصنع لإنتاج المخبوزات المغلفة بالشيخ زايد.. ورفع كفاءة المنافذ التسويقية بالمحافظات.. وإقامة مولات تجارية وأسواق مفتوحة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تعمل وزارة التموين من خلل اللجنة العامة للمساعدات الأجنبية على عمل مشروعات وبرامج تحمى محدودى الدخل، ولذلك كان عام 2019 يمثل انطلاقة هامة فى هذا المجال على أن تستكمل الوزارة ما بدأته فى 2020.

ومن أهم البرامج والمشروعات المستهدفة من قبل اللجنة العامة للمساعدات الأجنبية، هو مشروع المنافذ التسويقية المتنقلة المرحلة السادسة وهو عبارة عن 1000 سيارة على أربع دفعات، وجار الترتيب لاحتفالية لتسليم هذه السيارات على المستفيدين بعدد 22 سيارة للإعلان عن بدء تنفيذ المشروع.

كما الوزارة انتهت من التصور الرئيسى لمشروع مصنع إيجى باك بالشيخ زايد لإنتاج المخبوزارت المغلفة، وتم عمل مزايدة علنية عامة وتمت الترسية لشركة (جو ماركت) للسلاسل التجارية لتطوير مجمّع مخابز الشيخ زايد وتم توقيع العقود وسيتم بدء تشغيل المصنع، ومشروع (مركز تسويقى تجارى ) بمحافظة بنى سويف، إذ تم عمل مزايدة علنية عامة وتم الترسية لشركة (البراوى جروب) لإقامة مول تجارى وجارى توقيع العقود وجار استخراج التراخيص والإجراءات اللازمة لإقامة المول.

كما عملت التموين خلال الفترة الماضية على مشروع المنافذ التسويقية الثابتة بإجمالى 32 منفذا على مستوى جميع المحافظات، وتم الانتهاء من المرحلة الأولى بتطوير منفذى النصر بمقر اللجنة بمدينة نصر والعبور بمدينة العبور، وتم الانتهاء من المرحلة الثانية بإنشاء وإفتتاح عدد 5 منافذ، وجار دراسة أماكن المرحلة الثالثة للتنفيذ.

كما عملت الوزارة، على مشاريع الاستثمار باستغلال الأراضى غير المستغلة بالسادس من أكتوبر بمساحة 10695 مترا مربعا، 10000 متر مربع ، العاشر من رمضان بمساحة 10000 متر مربع، وتم عمل مزايدة علنية عامة وتمت الترسية لاستثمار10000 متر مربع بالعاشر من رمضان لشركة الحمد للتوريدات العمومية لإقامة مخازن لخدمة واردات الموانئ وتخزين السلع الاستراتيجية، وبالنسبة لأرض السادس من أكتوبر جار التنسيق مع هيئة المجتمعات العمرانية لاستبدالها نتيجة مرور الطريق الأوسطى بها.

هذا إلى جانب مشروع رفع كفاءة استثمار مخزن البساتين (8166م) غير المستغلة، إذ تم عمل مزايدة علنية عامة وتمت الترسية لشركة إبن سينا فارما لإقامة مخازن أدوية إستراتيجية.

أما عن مشروع التمكين الاقتصادى للمرأة المعيلة (تربية البط المسكوفي) بالقرى الأكثر إحتياجا، فتم أخذ الموافقة المبدئية من الوكالة الإيطالية للتعاون التنموى ، وسوف يتم إرسال مقترح البروتوكول لوزارة التضامن بعد موافقة معالى الوزير على إرساله لإبداء الرأى على المقتر، ومشروع مصنع تعبئة وتغليف السكر والمواد الغذائية الجافة ( المرحلة الأولى بمخزن مسطرد)، تم طرح المساحات الشاغرة بالمخزن بمزايدة علنية عامة ولم يتقدم أحد لإقامة هذا المشروع وسيتم طرحه من جديد.

أما عن مشروع سلاسل ريادة الأعمال "المرحلة الأولى مصانع التعبئة والتغليف"، فقد تم طرح المساحات الشاغرة بالمخزن بمزايدة علنية عامة ولم يتقدم أحد لإقامة هذا المشروع وسيتم طرحه من جديد، إلى جانب مشروع الاستغلال الأمثل للمساحة غير المستغلة بعنبر (ب) بمخزن النصر بمساحة 1794 مترا مربعا جار التواصل مع مستثمرين وتم عمل مزايدة علنية عامة وتم رفض العروض لعدم توصلها للسعر الأساسى وجار طرحها من جديد .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً