اعلان

الدكتور رضا حجازى نائب وزير التعليم لشئون المعلمين في التعديل الوزاري الجديد.. مشوار اجتهادات لخدمة الطلاب

الدكتور رضا حجازى نائب وزير التعليم
الدكتور رضا حجازى نائب وزير التعليم

التعديل الوزارى الجديد.. تم تعيين الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام السابق، نائبا لوزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين وذلك بعد موافقة مجلس النواب خلال جلسته العامة اليوم، الأحد، برئاسة الدكتور على عبد العال، وكان المجلس قد افتتح الجلسة العامة بعرض التعديل الوزارى الجديد، وشهد موضوع التعديل الوزارى اهتمامًا خلال الفترة الماضية، ووافق مجلس النواب على التعديل الوزارى بعد عرض "عبد العال" التعديل الوزارى عليه في بداية الجلسة العامة بالبرلمان، حيث أبدت الأغلبية البرلمانية الموافقة عليه.

ننشر السيرة الذاتية للدكتور رضا حجازى نائبا لوزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين.

الدكتور رضا حجازى

عمل الدكتور رضا حجازي مدرس علوم إعدادى بمديرية التربية والتعليم في الفترة من 1982 حتى 1984، ثم أصبح مدرس كيمياء ثانوي بمديرية التربية والتعليم بالدقهلية في الفترة من 1984 حتى 1993، والتحق مدرسا مساعدا بالمركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي في الفترة من 1994 حتى 1998، حتى عمل مدرسا بالمركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي من 1998 حتى 2007.

الدكتور رضا حجازى نائب وزير التعليم

نائب وزير التعليم الجديد

شغل " حجازى " منصب مساعد دكتور مناهج وطرق تدريس بالمركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي من 2008 حتى 2015، ثم أستاذ دكتور مناهج وطرق تدريس بالمركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي من 2016 حتى تاريخه، كما شغل منصب مدير المركز الإقليمي لتعليم الكبار بسرس الليان من 1 يناير 2012 حتى 31 ديسمبر 2012.

0

نائب وزير التعليم الدكتور رضا حجازى

التعديل الوزاري الجديد

والتحق " حجازى " بمنصب رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم من 2 نوفمبر 2015 حتى ديسمبر 2019، ومن 27 يناير 2016 حتى 21 اكتوبر 2017، شغل منصب رئيس مجلس إدارة مجموعة مدارس، ثم مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين من 1 يناير 2015 حتى 2 نوفمبر 2015.

السيرة الذاتية للدكتور رضا حجازى

ومثل وزارة التربية والتعليم في عضوية المجلس الأعلى للأزهر 23 نوفمبر 2015، ومنسق وطني للمشروع البيئي لدول جنوب شرق البحر الأبيض المتوسط بموافقة الوزير بتاريخ 26 نوفمبر 2015، كما مثل الوزارة أيضا في الفريق المشكل للعمل مع فريق البنك الدولي للمساهمة في تصميم وتحضير ورشة عمل رفيعة المستوى تستهدف مساعدة الحكومة المصرية في التوصل إلى خريطة الطريق للاستثمار في قطاع التعليم بموافقة الوزير في 2016.

اقرأ أيضا..مجلس النواب يعلن رسميا قائمة الحكومة الجديدة في التعديل الوزاري الجديد

الدكتور رضا حجازى يمثل مصر

مثل الدكتور رضا حجازى مصر، بقرار من وزير التربية والتعليم عام 2012 المنسق الوطني للمعلمين للتعليم للجميع، وقدم عرض ورقة عمل باللغة الإنجليزية عن آليات اعتماد المدارس بمصر وكذلك منظومة ترقى المعلمين، ومثل مصر في ورشة عمل اليونسكو "رصد التعليم" حيث تم عرض ورقة عمل حول مؤشرات جودة التعليم.

السيرة الذاتية للدكتور رضا حجازى

عمل " حجازى " مستشارا لمشروع اليونسكو لبناء قدرات تعليم الكبار، ومنسقا لمشروع اليونسكو لبناء قدرات تعليم الكبار، وخبيرا دوليا مع كل من اليونيسيف واليونسكو، ثم قام بالمشاركة في ورشة العمل الدولية للمدارس الصديقة بعمان الأردن، وخبير مع اليونسكو في ورشة التعليم للجميع بالإمارات العربية المتحدة، كما عمل أيضا خبير تدريب مع المنظمة العربية للثقافة والعلوم والتربية وتنفيذ تدريب القيادات على كفايات التقويم بعديد من الدول منها الأردن – عمان – الإمارات – سوريا، كما تولى تقويم مناهج العلوم والرياضيات بدولة العراق وتدريب خبراء المناهج على إعداد المناهج.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً