اعلان
اعلان

"عظام طيور وملابس داخلية".. غرائب وعجائب داخل مقابر سوهاج (صور)

غرائب وعجائب داخل المقابر بسوهاج
غرائب وعجائب داخل المقابر بسوهاج

تنتشر أعمال السحر والشعوذة فى جميع أنحاء مصر منذ القدم، حيث يحتل الصعيد الجزء الأكبر معتقدا فيها، وتزداد أعمال النصب والسحر فى القرى؛ وذلك يرجع إلى الافتقار للوعى الدينى والعلمى، بالإضافة إلى العادات التى اعتادوا عليها منذ القدم، وفى الآونة الأخيرة انتشرت حملات فى أغلب أنحاء مصر، لتطهير المقابر من أعمال السحر والشعوذة.

غرائب وعجائب داخل المقابر بسوهاج

وتوجهت إحدى الحملات إلى قرية بنوايط دائرة مركز المراغة شمال سوهاج، واستقبلهم أهالي القرية في غاية الترحاب، وتم تنظيف النصف الأول من المقابر، وترك جزء منها لاستكماله غدا، ومن ثم استخراج كمية من الأعمال والأسحار، حيث تم العثور علي أشياء غريبة، من أقمشة كُتب عليها كلمات غريبة، وملابس، وأكياس، وملابس داخلية، وأحجار عليها طلاسم، وأوراق صغيرة مطوية فوق بعضها البعض عليها جداول وأحرف مقطعة، وعظام طيور، وحيوانات.

وتعمل الحملة على تطهير المقابر من أعمال السحر والشعوذة عن طريق البحث بجوارها، وأسفل الأشجار، وأمام الأعين (فتحات مداخل المقابر)، ويتم أيضا البحث داخل المقبرة المفتوحة التي تعد جديدة، ولم يدفن بها أحد، أما عن القبور المغلقة وبها موتى، لم يتم فتحها، أو البحث فوقها، ذلك لحرمة الموتى.

اقرأ أيضا.. صيد السمك بسوهاج.. مهنة يعشقها أصحابها.. "السعيد": أنا رئيس نفسي والبحر حياتي.. "حسن": توارثناها عن أجدادنا وعلى الشباب ألا ينتظر "كل واحد فيه اللي مكفيه" (فيديو وصور)

غرائب وعجائب داخل المقابر بسوهاج

يذكر أن مديرية الصحة بسوهاج، بالتعاون مع إدارة مباحث التموين، شنت حملة مكبرة على مركز غير مرخص يتم فيه الكشف على المرضى والعلاج بالأعشاب، وبالبحث عن المركز تبين إدارته بمعرفة "ا. م" فى حارة فرعية بقرية عرب الأطاولة خلف مستشفى الجامعة.

على الفور تم إبلاغ إدارة مباحث التموين بسوهاج، ومخاطبتهم لتجهيز حملة مشتركة على المركز المذكور، وذلك بمعرفة اللجنة المشكلة من وكيل وزارة الصحة و"إدارة العلاج الحر بالمديرية، ومدير الإدارة الصحية بأخميم - إدارة مكافحة العدوى بالمديرية، والتفتيش الصيدلى بالمديرية، ووحدة النفايات الطبية الخطرة بالمديرية، وفريق العلاج الحر بإدارة أخميم الصحية".

وتبين أن المكان غير مرخص ويتم إدارته بمعرفة شخص يدعى "إ. م"، ينتحل صفة طبيب ويقوم بالكشف على المرضى، واستغلال ظهوره على القنوات الفضائية لعلاج السحر والعلاج بالأعشاب.

وتم إغلاق وتشميع المكان وإلقاء القبض على صاحب المركز المذكور أعلاه، وحرر المحضر اللازم برقم 12350 جنح أخميم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً