المشرف العام على التحرير داليا عماد

استجابة لما نشرته "أهل مصر".. حى ثان المحلة ينقذ أهالى "أبو دراع" من مياه الصرف والقمامة بالغربية

أهل مصر
حى ثان المحلة ينقذ أهالى "أبو دراع" من مياه الصرف والقمامة ب
حى ثان المحلة ينقذ أهالى "أبو دراع" من مياه الصرف والقمامة ب

استجابة لما نشرته "أهل مصر" عن معاناة منطقة أبو دراع بالمحلة الكبرى، تم الدفع بسيارات النظافة ولوادر حى ثان المحلة، لرفع القمامة ومياه الصرف من مداخل ومخارج الشوارع الفرعية، كما تم تجريف وجرد الطريق المتفرع من الداپرى تمهيدا لرصفه، للتخفيف على المواطنين وسكان المنطقة، ولتيسير حركة المرور.

حى ثان المحلة ينقذ أهالى "أبو دراع" من مياه الصرف والقمامة بالغربية

وكانت "أهل مصر" قد نشرت بالأمس، أن أهالى منطقة أبو دراع التابعة لحى ثان المحلة الكبرى، يعيشون "أسوء كابوس" بحسب وصفهم، بين البرك والمستنقات، والتى تراكمت فيها مياه الصرف محدثة بؤر كارثية من مياه الصرف الصحى، والتى تتجمع عليها آلاف الحشرات، وهو الأمر الذى يعرض صحة المواطنين للخطر. 

يقول "أشرف إبراهيم"، أحد قاطنى منطقة أبو دراع: "نعيش ذلك الكابوس يوميا، حيث تتراكم المياه بسبب الصرف والبيارات، كما تتجمع مياه الأمطار في فصل الشتاء، تغلق مداخل الشوارع الرئيسة، وتمنع أطفالنا من العبور من وإلى مدارسهم، فطبيعة الأراضى بتلك المنطقة طينية، لا تصرف المياه".

حى ثان المحلة ينقذ أهالى "أبو دراع" من مياه الصرف والقمامة بالغربيةوأضاف "إبراهيم": "نضطر وأطفالنا للعبور من الطريق السريع، مما يشكل خطرًا كبيرًا على الأرواح وخاصة الأطفال، إلا أن سائقى النقل الثقيل لم يتركوا لنا ذلك الخيار، حيث تصطف سيارات التريلا، على جانبى الشوارع مما يضطرنا للعبور على قطع من الحجارة، فمن ينجو من مياه الصرف تلحقه حوادث السيارات، ومن ينحو من الاثنين، تصيبه الأمراض التي تنقلها الحشرات الطائرة والزاحفة".

أما مؤمن مختار، أحد أبناء المنطقة، فيقول: "كل ما نطلبه من المحافظ الجديد الدكتور طارق رحمى، إنقاذنا من تلك المهزلة التى نعيشها، وضم المنطقة لخطة التطوير فنحن في أمس الحاجة لمن ينظر لنا بعين الاهتمام، حيث تعد تلك المنطقة من المناطق المهملة منذ عقود، كما نوحه استغاثتها له بمنع سيارات النقل الثقيل من التوقف في مداخل الشوارع، لتغلق علينا معابر الشوارع، وأبواب الرحمة".

حى ثان المحلة ينقذ أهالى "أبو دراع" من مياه الصرف والقمامة بالغربية

وكان الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، أكد على البدء فى أعمال تطوير المناطق العشوائية فى 7 مناطق بطنطا والمحلة الكبرى بقيمة تتجاوز 400 مليون جنيه وعدم انتظار انتهاء الإجراءات الورقية والروتينية.

اقرا ايضا..... كارثة بيئية تهدد الغربية.. مياه ترعة تحمر بسبب مصانع كيماويات وأصباغ

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذى عقد بمقر مركز ومدينة المحلة الكبرى بحضور اللواء مهندس شاكر يونس السكرتير العام للمحافظة وممثلى جهاز مشروعات الخدمة الوطنية وممثلين عن جهاز تطوير المناطق العشوائية.

وشدد محافظ الغربية على التنسيق التام مع جميع الجهات المعنية بالمرافق والبنية التحتية (مياه شرب - صرف صحى - كهرباء - غاز - تليفونات) وحضور مندوبيها بصفة يومية خلال أعمال التطوير، مؤكدًا على التواصل الدائم مع القائمين على الأعمال لتذليل أى عقبات تؤخر أعمال التطوير.

كما كلف رؤساء الأحياء بالتواجد الدائم فى المواقع داخل حيز التطوير لتسهيل كافة الإجراءات، مطالبًا القائمين على الأعمال بتكثيف العمالة للانتهاء خلال 6 أشهر بدلًا من 8.

اعلان