اعلان

إبداعات شبابية.. طالب بكلية تجارة يطلق حملة توعية للطلاب من خلال عرض مسرحي في كفر الشيخ (صور)

من الفن تأتي الحياة، هكذا كان شعار طالب بكلية تجارة جامعة كفرالشيخ، لإطلاق حملة توعية لطلاب من خلال العرض المسرحي بعنوان "ليلة زفاف" لحثهم على أتباع القيم الدينية وبر الوالدين وأتباع العادات والتقاليد المصرية والتخلي عن عادات العدو.

اقرأ أيضا... تعاون بين جامعة دمنهور وبيطري البحيرة لتدريب الطلاب قرية نديبة

وقال إبراهيم ناصف، طالب بالفرقة الثالثة كلية تجارة، مخرج مسرحية ليلة زفاف، إن الهدف من المسرح هدف تربوي، لحث الطلاب على التمسك بالعديد من القيم التي تخلى عنها الكثير من الشباب ومنها بر الوالدين، صلة الرحم بين الأهل والصحاب والجيران، الاستخدام الخاطئ لوسائل الإعلام الحديث مثل الفيس بوك والواتس اب، وتوتير، والعديد من وسائل التكنولوجيا الآخر. 

وأوضح ناصف أن قصة المسرحية من تأليف وإخراجه، وأن قام بعرضها لأول مرة في مسرح الجامعة، مشيرًا إلى أنه قام بعمل تلك الحملة من خلال العرض المسرحي بسبب أهمية دور الفن في توعية الشباب، قائلا: " الفن من أكثر الوسائل التي تؤثر على الطلاب والشباب، يجي من خلاله معالجة القضايا التي تواجهه الدول، سواء من خلال التمثيل أو الغناء". 

وأشار إلى أن موهب منذ الصغر في التمثيل وإنه سبق وقام بالتمثيل العديد من المسرحيات في الجامعة وخارج الجامعة سواء في قصر الثقافة بمحافظة كفر الشيخ، بالإضافة إلى أنه مؤلف للعديد من المسرحيات والكتب منها كتب تم عرضها في معرض الكتاب، وفاز بالعديد من الجوائز على مستوى الجمهورية. 

يذكر أن نظم طلاب كلية صيدلة كفرالشيخ الشيخ عرض مسرحي بعنوان "تريفوجا" ضمن فعاليات مهرجان المسرحي للجامعة، بحضور أعضاء لجنة التحكيم والدكتور علي صبري مدير رعاية الشباب الجامعة، إيهاب جاد، مدير إدارة رعاية الشباب، محمد مصطفي رئيس إتحاد جامعة، محمد زكير رئيس اتحاد كلية صيدلة.

وقال محمد زكير رئيس إتحاد كلية صيدلة، أن عرض مسرحية "تريفوجا" تهدف توعية طلاب الجامعة من اليأس ومواجهة جميع تحدياتهم بما يتوافق مع امكانياتهم فعليهم رسم خطواتك للنجاح تحت أي ظروف وبرغم اي معوقات حتى وإن كانت ظروف مفروضة عليهم يحب على الجميع مجابهة كل تلك العقبات في سبيل تحقيق أهدافهم.

أشار زكير:" دائما أمن بأن سنحيا تلك الحياة مرة واحدة أما أن نخرج منها منتصرين وأما لا نخرج منها ونظل نحارب حتى ننال ما نتمنى، وذلك لا نصل لما نريد بدون صبر وتحدي وإصرار". 

إنطلق فعاليات المهرجان المسرحي لكليات الجامعة، للعام الجامعي ٢٠١٩ ٢٠٢٠، السبت الماضي لمدة ١٣ يومًا لعرض النصوص المسرحية، تحت رعاية الدكتور عبدالرازق الدسوقي رئيس الجامعة كفرالشيخ. 

يذكر أن حققت جامعة كفرالشيخ انجازا دوليا جديدا حيث واصلت الحفاظ على المركز الأول محليًا وأفريقيا على مستوى الجامعات المصرية والرابع عربيا في تصنيف "UI Green Metric" العالمي للجامعات الخضراء صديقة البيئة الذي تنظمه جامعات إندونيسيا كما احتلت الجامعة المركز الـ117 عالميًا متقدمة 20 مركز عن العام الماضي.

وصرح الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة أن تصنيف المقياس الأخضر العالمي أو الجامعات الخضراء الذي تنظمه جامعات إندونيسيا يهتم بالجامعات الخضراء الصديقة للبيئة ويعتمد على معايير أساسية مثل الإحصائيات الخضراء والطاقة والتغيرات المناخية وإدارة النفايات واستخدام المياه والمواصلات والتعليم.

وأضاف بأن الجامعة تتبنى تطبيق أهداف الأمم المتحدة لتحقيق التنمية المستدامة الحقيقة سواء للمجتمع الجامعي والمجتمع المحيط وذلك اتساقا مع خطة مصر للتنمية المستدامة 2030.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً