اعلان

مدير صندوق تطوير العشوائيات: تنفيذ 25% من نسبة العمل بمشروع تطوير مثلث ماسبيرو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : نهى نجم

بعد مرور 9 أشهر على البدء في مشروع تطوير منطقة مثلث ماسبيرو الكائنة ببولاق أبوالعلا بمحافظة القاهرة، والتي يعملون فيها العمال ليل نهار "كخلية النحل" للإنتهاء من تحقيق حلم طال انتظاره لعودة أهالي مثلث ماسبيرو ولتحول المنطقة إلى منطقة جذب الاستثمار والسياحة لموقعها الجغرافي.

اقرأ أيضًا.. حلمنا اتحول حقيقة.. أبراج مثلث ماسبيرو عند مرحلة اللبشة والدور الأرضي.. صديق: لم يتم إزالة عمارات كورنيش النيل وهذا مخطط المرحلة القادمة

صرح المهندس خالد صديق، مدير صندوق تطوير العشوائيات، أنه مر 9 أشهر على إخلاء وإزالة وهدم وإنشاء خوازيق لـ 4 أبراج سكنية بمنطقة مثلث ماسبيرو هو ما وصفه البعض بإعجاز حقيقي ويستحق أن نفتخر به جميعًا.

وأضاف "صديق" لـ"اهل مصر" أنه حتى الآن تم تنفيذ 25% من نسبة العمل بالمرحلة الأولى بمشروع تطوير مثلث ماسبيرو، مؤكدًا أن الشركات المسئولة عن تنفيذ مشروع تطوير مثلث ماسبيرو أوشكت على الانتهاء من مرحلة اللبشة وهي مرحلة الأساسات وإقامة العواميد، متابعًا: "بعدها هنطلع بالدور الأرضي والأول".

وتابع "صديق" أن مرحلة الخوازيق هي من أصعب المراحل التي مر بها مشروع مخطط تطوير مثلث ماسبيرو، موضحًا: " الشركات كانت بتبني الخوازيق على عمق 30 متر لأنها أرض طينية وعلى النيل ولكي نتأكد من قوة الأساسات لأن البرج الواحد يمكن أن يصل لـ25 دور".

وأكد "صديق" أن الـ 3 شركات المنفذة لمخطط تطوير مثلث ماسبيرو الكائن بحي بولاق أبوالعلا بمحافظة القاهرة، تواصل جهودها للإنتهاء من المشروع وتسليمه في منتصف 2021.

ووصف مدير صندوق تطوير العشوائيات، أن منطقة مثلث ماسبيرو بأنها ستكون قطعة من دبي وسيأتي لها المستثمرين أجانب وعرب من مكان في العالم، مؤكدًا أن ما يتحقق الآن على أرض الواقع هو إعجاز بمعنى الكلمة.

وأضاف مدير صندوق تطوير العشوائيات، أن هيئة المجتمعات العمرانية هي الجهة الوحيدة المسئولة عن تمويل وتنفيذ مشروع مخطط ماسبيرو على أكمل وجه بالتنسيق بين الجهات المعنية، من المحافظة ووزارة الإسكان وصندوق تطوير العشوائيات والشركات المُنفذة للمشروع وحتى الأهالي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حقيقة اختطاف طفل وتعذيبه داخل قسم شرطة بالقاهرة