اعلان
اعلان

السيرة الذاتية للدكتور سيد إسماعيل نائب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية لشئون البنية الأساسية

لدكتور سيد إسماعيل نائب وزير الإسكان
لدكتور سيد إسماعيل نائب وزير الإسكان

تولى الدكتور سيد إسماعيل، منصب نائب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، لشئون البنية الأساسية، وذلك بعد التعديل الوزراي المقدم من رئيس الجمهورية.

ووافق مجلس النواب خلال جلسته العامة، اليوم الأحد، برئاسة على عبد العال بالأغلبية المطلقة للأعضاء الحاضرين الحاضرين ( لا يقل عن ثلث الأعضاء) على تشريحات التعديل الوزراي المقدم من رئيس الجمهورية بعد التشاور وموافقة مجلس الوزراء، وفي هذا الصدد ننشر السيرة الذاتية للدكتور سيد إسماعيل.

- الاسم: سيد إسماعيل على أحمد.

- أستاذ مساعد بكلية الهندسة – قسم الأشغال العامة – جامعة عين شمس.

- مهندس استشاري مُعتمد بنقابة المهندسين المصرية.

- عضو اللجنة العلمية لقطاع مرافق مياه الشرب والصرف الصحى لدراسة الآليات الحديثة فى مشروعات المياه والصرف بغرض مواكبة أحدث التقنيات في المجال.

- شارك فى وضع الكود المصرى لأنظمة الصرف الصحى بالمناطق الريفية.

- المساهمة فى التقييم الفنى للتجارب والدراسات الفنية التى تعرض فى مجال تنقية ومعالجة الصرف الصحى.

- المشاركة فى وضع قانون المياه لتحديد أدوار ومسؤوليات جميع الجهات العاملة بقطاع مرافق مياه الشرب والصرف الصحي.

• الإنجازات الوظيفية:.

- متابعة المشروعات الهامة بقطاع مرافق مياه الشرب والصرف الصحي والعمل على حل المشاكل الفنية المتعلقة بها.

- متابعة الجهات المختلفة بالقطاع ووضع الأُطر اللازمة لتحسين ورفع كفاءة مؤشرات الأداء لجهات القطاع المختلفة من خلال بعض المشروعات مثل مشروع برنامج خدمات الصرف الصحي المُستدامة فى المناطق الريفية القائم على النتائج (SRSSP- P for R) بمرحلتيه الأولى والثانية.

- تكوين فريق عمل بوحدة إدارة المشروعات (PMU) بوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية تتكون من كوادر شابة وخبرات فنية تم اختيارها بعناية، والتي ساعدت على وضع نظام متكامل لإدارة المشروعات واستعادة الثقة مع شركاء التنمية مثل البنك الدولي والصناديق العربية وغيرها من الجهات الدولية، حيث تقوم وحدة إدارة المشروعات بدعم اللامركزية عن طريق دعم شركات مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظات لإعداد الخطط الاستثمارية، والقيام بأعمال الطرح والترسية وتنفيذ الاستثمارات، وكذلك تقوم الوحدة بأعمال المتابعة الميدانية للمشروعات الجاري تنفيذها بمختلف محافظات الجمهورية، بجانب قيام الفريق المجتمعي بالوحدة وبالمشاركة مع شركات مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظات، بتوعية المواطنين بأهمية الحفاظ على شبكات الصرف الصحي، وتشجيع دور المواطنين للمشاركة الفعالة في مشروعات مرافق مياه الشرب والصرف الصحي من خلال توفير الأراضي اللازمة لمحطات رفع ومعالجة مياه الشرب والصرف الصحي.

- تشجيع دور المجتمع المدني للمشاركة بدور فعال في مشروعات مرافق مياه الشرب والصرف الصحي حيث تم توفير بعض التمويل للمشروعات من جهات المجتمع المدني مثل "مصر الخير – تروس – مؤسسة 57357" وغيرها من مؤسسات المجتمع المدني.

- التنسيق بين الجهات المختلفة لحل مشاكل تسليم محطات المياه والصرف الصحي التي تم تنفيذها على مدار السنوات السابقة.

- متابعة المشروعات الهامة والتنسيق مع الجهات المختلفة بخصوص مشروعات (بحر البقر – المحسمة – ترشيد استهلاك المياه).

- المشاركة فى وضع الاستراتيجية التى يتم اتباعها للمشاركة مع المجتمع المدنى فى تحسين ومد خدمة الصرف الصحى بالمناطق الريفية.

- متابعة المشروعات المُمولة من شركاء التنمية سواءً الصناديق العربية أو البنك الدولى والتنسيق مع جهات القطاع المختلفة لتذليل العقبات التى تؤدى إلى تأخر المشروعات.

- المتابعة الدورية لطلبات نواب مجلس الشعب وبحث الشكاوى المتعلقة بقطاع مرافق مياه الشرب والصرف الصحى.

- المُشاركة في المؤتمرات الدولية وورش العمل للوقوف على أحدث التكنولوجيات التى تخدم قطاع المرافق بجمهورية مصر العربية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً