الجيش السوري يواصل تقدمه بريف إدلب ويحرر 12 قرية جديدة خلال 24 ساعة

أهل مصر
الجيش السوري
الجيش السوري

أفادت وسائل إعلام سورية، اليوم الأحد، بأن قوات الجيش السوري تواصل توسيع نطاق سيطرتها في محيط مدينة معرة النعمان في ريف محافظة إدلب الجنوبي.

وأكدت وكالة "سانا" أن الجيش استطاع طرد المسلحين من قرى ومزارع الحراكي والقراطي وتحتايا والبرج وتل الحمصي وفروان بريف معرة النعمان الشرقي.

وأشارت إلى أن عناصر الهندسة في الجيش باشروا فورا في تمشيط مداخل القرى المحررة وتطهير بساتينها من الألغام والعبوات الناسفة، فيما تواصل الوحدات العسكرية تقدمها وتطارد المسلحين باتجاه قرية التح جنوب شرقي معرة النعمان.

ولفتت الوكالة إلى أن هذا التقدم أحرز بعد أقل من 24 ساعة من تطهير القوات الحكومية ست قرى في المنطقة نفسها، وهي أم التينة والمديرسة وبرنان ورفة وحران وقطرة.

من جانبه، أكد "المرصد السوري لحقوق الإنسان" المعارض ومقره بريطانيا، أن معارك عنيفة تستمر بين القوات الحكومية والمسلحين على محاور في المنطقة، حيث يحاول الجيش السوري استعادة مزيد من المناطق والاقتراب من بلدة جرجناز أكبر بلدات ريف معرة النعمان.

اقرأ أيضاً: الجيش السوري يطوّق النقطة التركية في معرة النعمان بريف إدلب

ووثق المرصد إحراز الجيش السوري تقدما جديدا في المنطقة وارتفاع عدد المناطق التي يسيطر عليها منذ الـ19 من الشهر الماضي إلى 25 منطقة، مؤكدا سقوط 26 قتيلا من طرفي القتال خلال أقل من 12 ساعة، وهم 10 عناصر في قوات الجيش، و16 مسلحا.

Instance ID Token

Needs Permission