اعلان

صحة الشرقية: إجراء أول جراحة رباط صليبي بمستشفى فاقوس

أجريت أول عملية جراحة رباط صليبي بمنظار الركبة لمريض يعاني من قطع جزئي بالغضروف الهلالي الداخلي، يبلغ من العمر ٢٠ عامًا، وذلك بمستشفى فاقوس النموذجي، بإشراف دكتور محمد الناجي الحيوان مدير المستشفى، الدكتور محمود عبده يوسف رئيس قسم العظام، والدكتور محمد شلتوت أخصائي جراحة العظام بالمستشفى.

وقدم وكيل الوزارة الشكر لمدير المستشفى، وجميع الفريق الطبي من الأطباء وهيئة التمريض والخدمات المعاونة المشاركين في هذا العمل على المجهود المبذول لصالح المرضى بالمحافظة.

اقرأ ايضا.. "صحة الشرقية": إعدام ٤٩٥ كيلو جرام أغذية مخالفة وغلق مطعم لوجود خطر داهم على الصحة العامة

وفي وقت سابق قاد الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية حملة مكبرة على مطاعم الأغذية بمدينة أبوكبير ضمن سلسلة الحملات المكثفة بصحة الشرقية على المنشآت الغذائية بالمحافظة لضمان وصول غذاء آمن إلى المستهلكين.

رافق وكيل الوزارة مراقبي الأغذية، وأعضاء المكتب الفني بمديرية الشئون الصحية، ومفتشي الأغذية بأبوكبير، وتبين وجود مطعم به نقص في الاشتراطات الصحية، ووجود أغذية بها تغير في خواصها الطبيعية، وأسفر ذلك عن إعدام ٤٩٥ كجم أغذية مختلفة، وتحرير ٤ محاضر جنحة صحية، وسحب ٥ عينات أغذية وإرسالها للمعامل لبيان مدي صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، كما تم مخاطبة الجهات المختصة لغلق مطعم لوجود خطر داهم على الصحة العامة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
خبير: أمريكا لم تعطي الضوء الأخضر لـ إسرائيل من أجل اجتياح رفح الفلسطينية