اعلان

المسماري: الجيش الليبي وجه ضربة قاصمة لأردوغان في 6 ساعات (فيديو)

أردوغان
أردوغان
كتب :

قال اللواء أحمد المسماري المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي: "ليس التدخل التركي على ليبيا من الآن بل منذ 2014 في بني غازي كنا نقاتل الدعم التركي للمليشيات الإرهابية تنظيم القاعدة وتنظيم داعش وكانت هناك أدوات التفجير كلها كانت من تركيا وكل مصابي الإرهابيين في محاور القتال يسافرون إلى ليبيا عن طريق مصراتة".

اقرأ أيضا.. المسماري: أردوغان يريد تمكين الإخوان في ليبيا بعد فشلهم في مصر (فيديو)

وأضاف في لقائه ببرنامج الحكاية على قناة إم بي سي مصر تقديم الإعلامي عمرو أديب: "قضينا على الإرهابيين وتركيا في ضربة درنة وظنوا أنها ستصمد ولكن في 33 يومًا قضينا عليهم، كذلك الضربة القاصمة هي البرق الخاطف في 6 ساعات وحصلنا على 480 كيلو متر تحت سيطرة الجيش الليبي".

وتابع: "الآن ليس لديهم إلا العاصمة طرابلس ولذلك يستميت أردوغان للحصول عليها، كيف يدافع أردوغان عن الدولة المدينة وفيه نصف مليون في تركيا مسجونون، هي دولة عسكرية، وهناك بشكل يومي يخرج علينا اسم مثل المفتي الغرياني يخرج بفتاوى يومية من أسطنبول للحث على الإرهاب وكل أموالهم وتمركزاتهم في إسطنبول وثروات ليبيا كلها نقلت إلى أسطنبول".

واستطرد اللواء أحمد المسماري المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي: "نحن نعلم تمامًا أن أهداف أردوغان في ليبيا هي المحافظة على تمركزات الإخوان والمحافظة على الوجود في ليبيا كنقطة تمركز بعد خسرانهم لمصر وبلاد أخرى".

وأضاف المسماري: "لم يتبق أمام الإخوان إلا ليبيا لأنها غنية بالنفط والغاز وبالموارد وإذا تمكن الإخوان من ذلك هيستطيع أردوغان من تحقيق أحلامه والدولة العثمانية والعودة كقوة تستطيع مفاوضة أي طرف آخر وتمكين الإخوان من هذه الثروة الهائلة"، متابعا: "وستكون ليبيا محور انطلاق للمنطقة الإقليمية لهم، ولكن شعارنا الذي قلناه من 2014 هو أن الجيش الليبي يدافع نيابة عن العالم".

واستطرد اللواء المسماري خلال لقائه مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج الحكاية أن الجيش الليبي أعلن في أكثر من مناسبة أنه سوف يقاتل حتى النهاية ضد أي غزو تركي محتمل لليبيا.

وكشف في تصريحات مع الإعلامي عمرو أديب أن الجيش الوطني الليبي يسيطر على أكثر من 80 بالمائة من الأراضي الليبية وأن لدي الجيش الوطني الليبي لديه مؤيدين للقوات المسلحة الليبية في المناطق التي تخضع لسيطرة الميليشيات الإرهابية ولكن لم يتم اعلان عن أى تحركات لهم حتى الآن.

وأكد المسماري أن شريط ساحلي ضيق فقط تحت سيطرة الميلشيات الإرهابية ووصف المسماري فايز السراج بأنه منتحل شخصية رئيس الوزراء وهو غير شرعي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وكريستال بالاس في الدوري الإنجليزي | التشكيل